اخبار سريعة

الطب الشرعي: 19 طفلاً مجهول النسب خلال العام الحالي و103 العام الماضي والأكثر في دمشق

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

رئيس الهيئة العامة للطب الشرعي، الدكتور زاهر حجو، أفاد بأن عدد الأطفال مجهولي النسب الذين تم الكشف عنهم هذا العام بلغ 19 طفلاً حتى الآن.

وأشار “حجو” إلى أن هذا العدد يتضمن 16 ذكرًا و3 إناث، بينما كان العدد في العام الماضي 103 طفلاً، من بينهم 69 ذكرًا و34 أنثى، وتم العثور على أكبر عدد منهم في دمشق بـ 38 طفلاً تليها حلب بـ 34 طفلاً.

وأضاف “حجو” أنه في العام الحالي، تم العثور على 6 حالات مجهولة النسب في دمشق، جميعها ذكور، و4 في حلب، و4 في حماة، و2 في طرطوس، و1 في درعا، وكذلك في حمص والرقم ذاته في الحسكة.

وأوضحت الصحيفة أنه عند العثور على أي طفل مجهول النسب، يتم تحويله إلى مخفر الشرطة للكشف عليه من الطب الشرعي، ثم يتم تحويله إلى مجمع “لحن الحياة” للرعاية المناسبة وفقاً لصحيفة الوطن المحلية.

يُذكر أن الرئيس بشار الأسد أصدر في كانون الثاني 2023 المرسوم التشريعي رقم 2 لتنظيم شؤون الأطفال مجهولي النسب ورعايتهم، بهدف توفير بيئة مناسبة لنموهم السليم وتحسين ظروف رعايتهم.

تحديداً، يستهدف المرسوم الأطفال الذين لا يعرف أحد والديهم أو يعرف والد واحد فقط، حيث تخلت الأمهات عنهم ولا يوجد من يرعاهم.

ويهدف المرسوم إلى إيصال هؤلاء الأطفال إلى دور الرعاية المناسبة وتوفير الدعم الاجتماعي والقانوني لهم، من خلال مؤسسات متخصصة مثل “بيوت لحن الحياة”، التي تقوم بدور رئيسي في رعاية هؤلاء الأطفال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى