اخبار سريعة

ريف دمشق: القبض على عصـ.ابة لسرقة المنازل والمزارع وسلـ.ب المواطنين

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

تقدم عدد من الأهالي وملاك المزارع بشكوى إلى شرطة ناحية كفر بطنا في ريف دمشق، مفادها تعرض مزارعهم ومنازلهم للسرقة على يد أشخاص مجهولين، وأن الكلاب المدربة لحراسة المزارع تعرضت للتسمم والهجوم. بعد جهود التحري والمراقبة، تم رصد مركبة من نوع سوزوكي تحمل أثاثًا منزليًا، وتم ضبطها واعتقال شخصين أثناء تفريغ محتوياتها في أحد المستودعات.

وتبين لاحقًا أن المسروقات كانت من أحد المزارع في بلدة جسرين. تم استجواب المعتقلين اللذين يُدعون خالد. س وعبدالله. و، حيث اعترفا بممارستهما السرقة والسلب بشكل منظم، وتم القبض على شريك آخر لهما يُدعى خالد. ش، والذي كان يخفي المسروقات في منزله.

كما كشف الاعتراف عن وجود عدة مواقع تستخدم لإخفاء المسروقات. وبتفتيش هذه المواقع، تم العثور على مجموعة كبيرة من المسروقات، بما في ذلك أثاث المنازل، والدراجات النارية، والألواح الشمسية، وأسطوانات الغاز، وشاشات التلفاز، وخزانات المياه، وأجهزة كهربائية متنوعة، ومضخات المياه، والمراوح، وأجهزة التكييف، والهواتف النقالة.

وتم العثور أيضًا على بطاقة شخصية تعود لامرأة تعرضت للسرقة. وضُبط بحوزتهم مبلغ مالي يقدر بـ 31 مليون ليرة سورية، والذي كان جزءًا من ثمن المسروقات. بالإضافة إلى ذلك، اعترف المتهمون بتورطهم في عمليات سرقة لعدة منازل ومزارع في مناطق مختلفة من الغوطة الشرقية، حيث كانوا يقومون بتسميم الكلاب الحراس قبل ساعات من عملية السرقة، ثم يستخدمون القوة والأسلحة النارية لاقتحام المزارع وتهديد أصحابها للاستيلاء على الممتلكات.

التحقيقات ما زالت جارية، ويتم التحقيق مع المتهمين، بالإضافة إلى استمرار البحث عن المتورطين الآخرين، وسيتم تقديمهم أمام السلطات القضائية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى