اخبار سريعة

سقوط سيارات بحفر الصرف الصحي في شوارع بالحسكة

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

سكان وسط مدينة الحسكة يعانون من آثار مشروع الصرف الصحي الجاري التنفيذ في المنطقة، حيث أثرت سوء عمليات الردم على حركة المرور، مما أدى إلى سقوط عدد من الآليات.

ووفقًا لمصادر محلية في شارع الماركات، فإن صهريجًا لنقل مياه الشرب سقط في مجرى الصرف الصحي المغلق مؤخرًا، ولم تقتصر الأضرار على الخسائر المادية فقط، حيث تعرضت سيارة تابعة لإحدى المؤسسات الخدمية لحادث مماثل في نفس الطريق قبل أسبوع.

من جانبه، أكد رئيس مجلس مدينة الحسكة، عدنان خاجو، أن المجلس ليس المسؤول المباشر عن تنفيذ المشروع، بل يتولى ذلك متعهد من القطاع الخاص المخول بالتنفيذ بناءً على مناقصة أعلنتها منظمة اليونيسيف.

وناشد خاجو المنظمة بالضغط على الشركة المنفذة لضمان اتخاذ إجراءات السلامة اللازمة وتوفير اللوحات التحذيرية لتفادي وقوع حوادث مماثلة مستقبلاً.

وأوضح خاجو أنه من الصعب منع دخول الآليات إلى الشوارع التي يجري فيها المشروع، خاصة مع وجود منازل تحتاج إلى تزويد بالمياه، وبالتالي فإن الصهاريج هي الوسيلة الوحيدة لتلبية احتياجاتها.

وشدد على ضرورة اتخاذ الحيطة والحذر عند الدخول إلى الشوارع وتجنب مسار خط الصرف الصحي لتجنب وقوع حوادث جديدة.

يهدف مشروع الصرف الصحي الذي يجري تنفيذه في وسط مدينة الحسكة إلى استبدال الخطوط القديمة بأخرى جديدة بقطر كبير للحد من انسدادات الصرف، ويمتد طول المشروع الحالي لحوالي 5 كيلومترات.

وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى