اخبار سريعة

سوريا: انخفاض في حملات الجمارك على الصيدليات

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

رئيس فرع نقابة الصيادلة في دمشق، حسن ديروان، كشف عن ورود بعض الشكاوى إلى النقابة تتعلق ببيع بعض الصيادلة للأدوية النفسية بدون وصفات طبية.

وأكد أن المجلس المسلكي قام بالتحقيق في بعض هذه الحالات، واكتشف أن بعض الصيادلة قد باعوا هذه الأدوية من حسن نية، في حين قام آخرون بالبيع بدون وصفات طبية.

أضاف أن مثل هذه الحالات نادرة جداً.

وأوضح ديروان أن الصيدلي يجب أن يبيع الأدوية النفسية وفقًا لوصفة طبية مسجلة، لتجنب التسبب في إدمان الأدوية على المرضى. وفي حال ورود شكوى، يتم التحقيق مع الصيدلي وتنبيهه، وفي حال تكرار الحالة يتم إحالته إلى المجلس المسلكي.

وأكد أن بيع الأدوية النفسية ليس ممنوعًا، لكن يجب أن يتم بوصفة طبية. كما أشار إلى التعاون مع نقابة الأطباء لضبط هذه العملية.

وأضاف أن الوصفة التي تتضمن دواءًا نفسيًا يجب أن تصدر عن طبيب متخصص، ويجب أن يحتفظ الصيدلي بنسخة منها في سجله، للرجوع إليها في حال ورود شكوى.

وختم بالقول إن النقابة تشدد على الصيادلة بعدم بيع الأدوية النفسية إلا بوصفة طبية، وأن الحالات قليلة جداً في هذا الصدد.

وأشار إلى أن حملات الجمارك على الصيدليات خفت في الفترة الأخيرة وأنه لم يتم إعلامنا بحملات خلال هذه الفترة، مؤكداً أن هناك التزاماً من الصيادلة بعدم اقتناء أي أدوية أو إكسسوارات مهربة، كما أن النقابة دائماً تنبه الصيادلة بعدم اقتنائها، ومشيراً إلى أن هناك أكثر من مندوب للنقابة في حال كان هناك دورية جمارك لترافقها في حال دخولها إلى أي صيدلية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى