اخبار سريعة

استقل سيارة بوتين: كيم جونغ أون يشرف على تدريبات حربية

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أفادت وسائل الإعلام الرسمية اليوم بأن زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، استخدم سيارة هدية من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في ما يبدو دليلاً واضحًا على تعزيز العلاقات بين البلدين.

 

وتمتلك بيونغ يانغ وموسكو علاقات وثيقة، خاصة بعد لقاء كيم وبوتين في روسيا في سبتمبر الماضي، حيث تعهدا بتعميق الروابط العسكرية.

 

كما تم نفي الاتهامات الغربية بتوريد كوريا الشمالية لروسيا بالقذائف المدفعية والصواريخ التي استخدمت في العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

 

ووفقًا لوكالة الأنباء المركزية الكورية، فإن السيد كيم يو جونغ، شقيقة الزعيم، أشارت إلى أن استخدام كيم للسيارة الروسية “أوروس” يعكس وجود علاقة صداقة تطورت بشكل شامل بين كوريا الديمقراطية وروسيا في مرحلة متقدمة جديدة.

 

وفي نفس السياق، حث كيم جونغ أون على الاستعداد الفعلي للقتال بعد اختتام التدريبات السنوية المشتركة بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة الأسبوع الماضي، مشيرًا إلى أن التدريبات الفعلية المرتبطة مباشرة بالحرب تسهم في إعداد الجنود كمقاتلين حقيقيين وفقاً لسكاي نيوز عربية.

تأتي هذه التطورات في ظل استمرار التوترات في المنطقة، وخاصة بعد أن ألغت بيونغ يانغ اتفاقية عسكرية مع كوريا الجنوبية في نوفمبر 2018، والتي كانت تهدف إلى تهدئة التوترات.

 

وأضافت الوكالة أن كيم شارك أيضًا في حفل افتتاح مزرعة صوبة زجاجية، حيث ظهرت ابنته جو آي أثناء حضور التدريبات وحفل الافتتاح.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى