الاخبار

شاهد: سوريون يحصلون على الجنسية الروسية مقابل الالتحاق بالجيش الروسي

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أعاد موقع إلكتروني روسي ناطق باللغة الإنجليزية تسليط الضوء مجدداً على المقاتلين الأجانب الذين يقاتلون إلى جانب الجيش الروسي في أوكرانيا والذين ينحدرون من عدّة دول حول العالم بينها سوريا.

ويتقاضى كل سوري يقاتل إلى جانب الجيش الروسي مبلغ 1400 دولار أميركي، تدفع لهم في مكانين مختلفين وتوزّع على 800 دولار تسلّم لعائلاتهم في سوريا، و600 دولار تسلم لهم في روسيا.

كما يحصل المجندون على الجنسية الوسية بمجرد التحاقهم بالجيش الروسي, حيث نشرت مصادر اعلامية مقاطع فيديو لسوريين يحصلون على الجنسية الروسية بعد وصولهم بقليل الى روسيا.

كما تحدّثت مصادر أخرى عن تسجيل الآلاف لأسمائهم كمجنّدين لصالح روسيا جراء الأزمة الاقتصادية التي تعاني منها سوريا والتي أرغمت الآلاف من شبانها على المشاركة في الحرب الروسية ـ الأوكرانية بهدف الحصول على المال وتأمين واقع معيشي أفضل لعائلاتهم. ومن المقرر نقلهم إلى روسيا على دفعات.

وتتولى شركات أمنية روسية، مهمة تجنيد مقاتلين سوريين لصالح روسيا في أوكرانيا، والتي بدأت عملها منذ نحو عامين.

وتمنح تلك الشركات ضمانات لحصول أسر المقاتلين على تعويضات مالية عند مقتلهم أو إصابتهم بجروح خلال مشاركتهم في الحرب الروسية ـ الأوكرانية التي بدأت في 24 فبراير/شباط من العام 2022.

ومن المقرر أن تحصل عائلة المقاتل على تعويض مالي تبلغ قيمته 15 ألف يورو عند مقتله. وعلى 7000 يورو عند إصابته بجروح بليغة، وفق تقرير للمرصد السوري.

وإلى جانب المقاتلين الذين تم نقلهم من سوريا إلى أوكرانيا، هناك مقاتلون آخرون ينحدرون من سوريا لكنهم كانوا يقيمون في روسيا قبل أن تشن الأخيرة عمليتها العسكرية في أوكرانيا، وهؤلاء أيضاً يشاركون في القتال، بحسب ما أفاد موقع Rt في نسخته الإنجليزية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى