منوعات

“لوّح كطائرة”.. سر حركة أدت لـ اعتقال مشجع كرة بريطاني

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

اعتقلت الشرطة البريطانية مشجعاً خلال مباراة مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي، بسبب أدائه “حركة الطائرة”، ما اعتبر سخرية من كارثة ميونيخ الجوية عام 1958، التي راح ضحيتها 23 شخصاً، بينهم 8 من لاعبي مانشستر يونايتد.

وأفادت التقارير بأن شرطة مانشستر الكبرى أطلقت سراح الرجل بكفالة أمس الاثنين، بعد الحادثة التي وقعت خلال فوز مانشستر سيتي بثلاثة أهداف على مانشستر يونايتد يوم الأحد.

سخر من كارثة ميونخ
فقد أظهرت صور انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي رجلاً أدّى حركة الطائرة، في سخرية على ما يبدو من كارثة ميونيخ.

وقالت قوة الشرطة إن الضباط اعتقلوا الرجل للاشتباه في ترديده هتافاً بعد بلاغات وردت بين الحشود.

وكانت أندية الدوري الإنجليزي الممتاز قد وافقت العام الماضي على إجراءات للحد من الهتافات المرتبطة بالمأساة خلال المباريات والتشديد على ملاحقة المخالفين جنائياً.

ما هي كارثة ميونخ؟
يذكر أن كارثة ميونخ الجوية وقعت في 6 فبراير/شباط 1958 حين كان الفريق الإنجليزي عائداً من يوغوسلافيا حيث كان يلاقي فريق النجم الأحمر في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، ولعدم وجود طائرات قادرة على الوصول لإنجلترا مباشرةً وقتها، اضطرت الطائرة أن تهبط في مطار ميونخ لملء خزان الوقود ثم التحليق من جديد، وبالفعل هبط الطيار في المطار البافاري لكن طائرته تحطمت وهو يحاول الإقلاع بسبب كثرة الثلوج في المدرج.

وانفجرت الطائرة بعد هذا الاصطدام المروع، وتوفي على إثر هذا الحادث 20 شخصاً في الحال، 7 منهم كانوا من صغار فريق المدرب مات باسبي، وارتفع عدد الضحايا إلى 21 بعد وفاة فرانك سويفت الصحفي وحارس مانشستر سيتي السابق وهو في طريقه إلى المستشفى.

العربية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى