اخبار سريعة

عطل “فيسبوك”.. اعتذار وإعلان مهم من “ميتا”

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أعلنت شركة “ميتا” عن استعادة خدمات منصاتها، بعد حدوث أعطال واسعة النطاق أثرت على “فيسبوك” و”إنستغرام” و”ثريدز”، هذه الأعطال منعت المستخدمين من الوصول إلى حساباتهم، ولكن عادت المواقع إلى وضعها الطبيعي بعد نحو ساعتين من أول تقارير الأعطال وفقاً لسكاي نيوز عربية.

 

صرّح المتحدث باسم “ميتا”، أندي ستون، عبر منصة “إكس”: “في وقت سابق نشهد صعوبات في دخول بعض مستخدمينا بسبب مشكلة فنية”، وأضاف: “تم حل المشكلة بسرعة لجميع المتأثرين، ونعتذر عن أي إزعاج”.

 

ووفقًا لتقارير “داون ديتكتر”، تلقت “فيسبوك” نحو 500 ألف تقرير عن الأعطال، فيما بلغت التقارير المتعلقة بـ “إنستغرام” حوالي 70 ألف بلاغ في نفس الفترة، أما منصة “ثريدز”، فشهدت أيضا أعطالًا حسب التقارير، بينما لم تتأثر خدمة “واتساب” للمراسلات.

 

كانت منصة “فيسبوك” قد واجهت أعطالًا مماثلة في أكتوبر 2021، وتم ربط ذلك بمشكلات تقنية وليس بقرصنة أمنية كما كان يُخشى.

 

تم نشر إعلان على صفحة “فيسبوك” المخصصة للمعلنين، أفاد أن الموقع يواجه “أعطالًا كبيرة” وأن “فرق الهندسة تعمل جاهدة لحل المشكلة في أسرع وقت”، وطُلب من مستخدمي “فيسبوك” تسجيل الدخول، ولكنهم واجهوا صعوبة في ذلك باستخدام كلمات المرور الصحيحة، فيما لاحظ مستخدمو “إنستغرام” عدم تحديث صفحاتهم على هواتفهم المحمولة.

 

“فيسبوك” تعتبر أكبر منصة للتواصل الاجتماعي في العالم بنحو 3 مليار مستخدم نشط، بينما يبلغ عدد مستخدمي إنستغرام نحو 1،35 مليار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى