اخبار سريعة

تحديد ساعات الدوام الرسمي في سوريا خلال شهر رمضان 2024 – 1445

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

قررت رئاسة مجلس الوراء تحديد ساعات العمل الرسمية في سوريا خلال شهر رمضان 2024 / 1445. أكد “مجلس الوزراء” أن ساعات الدوام الرسمي الفعلية في الوزارات والإدارات والجهات العامة خلال هذا الشهر ستكون من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة الثانية والنصف بعد الظهر.

 

أما بالنسبة للجهات التي تتطلب استمرار العمل، ستحدد هذه الجهات ساعات العمل ومواعيد بدء وانتهاء العمل يوميًا وفقًا لأنظمتها الخاصة، وفقًا للبيان الذي نشره “المجلس” على صفحته الرسمية على فيس بوك.

 

وأفاد نائب رئيس “الجمعية الفلكية” في سوريا، عبد العزيز سنوبر، أن أطول يوم خلال شهر رمضان 2024 / 1445 في دمشق سيكون في أواخر الشهر الفضيل، تحديدًا يوم الثلاثاء (9 نيسان)، حيث ستصل مدة الصيام فيه إلى نحو 14 ساعة و23 دقيقة.

 

ووفقًا لدراسة أجرتها “الجمعية الفلكية”، ستكون نسبة ساعات الصيام في سوريا هذا العام حوالي “57.63%” من مدة الشهر، فيما ستبلغ نسبة ساعات الإفطار حوالي “42.37%”، مأخوذة في اعتبارها أن مدة الشهر فلكيًا تبلغ ثلاثين يومًا.

 

يجدر بالذكر أن متوسط عدد ساعات الصيام في سوريا خلال العام الماضي كان حوالي “14 ساعة و15 دقيقة”، بينما كان أقصر يوم صيام حوالي “13 ساعة و44 دقيقة”، وسجل أطول يوم صيام حوالي “14 ساعة و37 دقيقة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى