اخبار ساخنة

اختفت منذ 10 سنوات.. أدلة جديدة قد تفك لغز الطائرة الماليزية المفقودة

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أعلنت الحكومة الماليزية يوم الأحد أنها تفكر في استئناف عمليات البحث عن الطائرة المفقودة MH370، التابعة لشركة الخطوط الجوية الماليزية، وذلك بناءً على اقتراح شركة تكنولوجيا أمريكية لإجراء تحقيق جديد في جنوب المحيط الهندي، حيث يعتقد أن الطائرة قد تحطمت.

 

أفاد وزير النقل، أنتوني لوك، يوم الأحد، بأن شركة “أوشن إنفينيتي” من ولاية تكساس، قدمت اقتراحًا للقيام بعملية بحث جديدة، دون أي تكلفة مالية، في منطقة أوسع من الموقع الذي تم البحث فيه لأول مرة في عام 2018.

 

وأشار الوزير إلى أنه قد دعا الشركة لاجتماع معه لتقييم الأدلة الجديدة التي توصلت إليها بخصوص موقع الطائرة وفقاً لموقع العربية.

 

اختفت الطائرة في 8 مارس 2014، حاملة على متنها 239 شخصًا، أثناء رحلتها من كوالالمبور في ماليزيا إلى بكين في الصين، ومنذ ذلك الحين، لم تتمكن السلطات من تحديد مصيرها بدقة، مما أثار العديد من الأسئلة والتكهنات حول ملابسات اختفائها.

 

في عام 2018، قامت شركة “أوشن إنفينيتي” بعملية بحث إضافية، بناءً على طلب من أقارب الضحايا، وشملت منطقة واسعة في جنوب المحيط الهندي، ولكن دون العثور على أي أثر يذكر، وما زالت الأسباب الحقيقية وراء اختفاء الطائرة MH370 غير معروفة حتى الآن، نظرًا لأنه لم يتم العثور على أي من صندوقي الطيران الأسود،

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى