اخبار سريعة

ينافس بايدن على نيل ترشيح الحزب الديمقراطي.. من هو دين فيليبس؟

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

المرشح الفعلي للحزب الديمقراطي في الانتخابات الرئاسية القادمة في نوفمبر هو الرئيس الأميركي جو بايدن، ولكنه يجد نفسه في منافسة مع عدد من المرشحين الطموحين الذين يسعون للمشاركة في السباق.

 

تحقق بايدن نجاحًا سهلاً في الانتخابات التمهيدية الرئاسية للحزب الديموقراطي في ولاية ميشيغان، ورغم أن المرشح فيليبس حصل فقط على نسبة قليلة من الأصوات (2.7٪)، إلا أنه يرفض التخلي عن حملته ويعبر عن إصراره وفقاً لموقع الحرة.

 

بعد إعلان نتائج الانتخابات، نكتب فيليبس قائلاً بمزاح، “إذا كنتم غير راضين عن تحدي جو بايدن، على الأقل ستقدرون الجرأة التي أظهرتها في مواجهته أمام الناخبين”.

 

ويرى فيليبس أن الناخبين الأساسيين في الحزب الديمقراطي لا يفكرون في بدائل لبايدن، ورغم احترامه لذلك، يؤكد على ضرورة التفكير في خيارات تحمي أميركا وديمقراطيتها.

 

ويوضح فيليبس أنه قد كرس جهوده ووقته لمقاومة ترامب، معبرًا عن التزامه بضمان هزيمته في الانتخابات الرئاسية في نوفمبر.

 

بايدن يفوز بأول جولة في الانتخابات التمهيدية في ساوث كارولاينا، ويرجح تقرير لوكالة فرانس برس أن تكون نتائج فيليبس ليست كافية لمنعه من الحصول على ترشيح الحزب الديموقراطي.

 

تعد الانتخابات الرئاسية الأميركية في نوفمبر تحديًا كبيرًا، حيث تظهر استطلاعات الرأي تقاربًا بسيطًا بين بايدن ومنافسه الجمهوري ترامب، على الرغم من انخراط تأييد بايدن في أدنى مستوياته لرئيس أميركي منذ عقود.

 

يشغل فيليبس، عضو الكونغرس الأميركي من ولاية مينيسوتا، موقعًا غير معروف على نطاق واسع، ولكنه يعبر عن اعتقاده بأن بايدن غير قادر على الفوز بولاية أخرى، ويسعى لتمثيل حركة “نو ليبلز” وتحفيز الناخبين على التفكير في خيارات متنوعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى