الاخبار

الجيش يكثف عملياته في سهل الغاب وريفي ادلب وحلب

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

وصل قائد القادة المركزية الأمريكية، مايكل إريك كوريلا، إلى سوريا في إطار جولة شرق أوسطية شملت مصر والأردن وفلسطين المحتلة.

 

وأوضح بيان القيادة المركزية الأمريكية أن هدف الزيارة هو فهم “الوضع الأمني والإنساني بشكل أفضل، والالتقاء بأعضاء الخدمة الأمريكية والشركاء الأمنيين”.

 

في 28 فبراير الماضي، قام كوريلا بزيارة إلى المنشآت العسكرية الأمريكية في الأردن وسوريا، شملت “موقع البرج 22” عند الحدود السورية-الأردنية، وموقع التنف، ومنطقة هبوط رميلان، والقوة المساندة في الفرات، والقرية الخضراء.

 

زار أيضًا مخيمي “الروج والهول” اللذين يسيطر عليهما “قوات سوريا الديمقراطية- قسد” في شمال سوريا والتقى بمسؤولين في المنطقة، وعشرات السكان.

 

تتزامن زيارته مع تراجع وتيرة الهجمات على القواعد الأمريكية في سوريا والعراق، إلى جانب المفاوضات في العراق حول جدول زمني لانسحاب القوات الأمريكية.

 

كانت زيارته في ديسمبر 2023 قد شملت العراق والشرق السوري، حيث قام بزيارة للقواعد والتقى أعضاء الخدمة للحصول على تقييم شامل للوضع الأمني.

 

في أغسطس 2023، زار مناطق الشرق السوري، بما في ذلك مخيمي “الهول والروج”، وجاءت تلك الزيارة بعد زيارة وزير الدفاع الأمريكي السابق كريستوفر ميللر إلى نفس المناطق.

 

زيارات المسؤولين العسكريين الأمريكيين تأتي في سياق تأكيد واشنطن على عدم انسحاب قواتها من سوريا في المستقبل القريب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى