نجوم و مشاهير

“وصايا الصبار”.. ماكبث شكسبير بنكهة سورية

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

مسلسل “وصايا الصبار” الذي يخضع حاليًا لعمليات المونتاج يتميز بطابع رمضاني خاص، إذ يقدم دراما عميقة مستوحاة من عمل “ماكبث شكسبير” على الشاشة الصغيرة، وذلك من خلال خمس عشرة حلقة غنية بالأحداث والتشويق.

 

العمل، الذي تم إنتاجه بواسطة شركة Imperiess Studio، بإشراف المنتج حسين فخر الدين، وتأليف فادي حسين وإخراج سمير حسين، يتميز أيضًا بمشاركة عبد المنعم عمايري في دور “ماكبث”، وأمل عرفة في دور الليدي ماكبث.

 

تتغير أسماء الشخصيات في هذا العمل، حيث يتحول اسم البطل إلى “خلدون”، وزوجته إلى “نديمة”. والملفت في هذه النسخة الدرامية السورية لماكبث هو وجود العديد من الخيوط المتشابكة ذات الطابع الاجتماعي والنفسي والجريمة، مما يجعلها تناسب الواقع السوري والعربي وفقاً لموقع إرم نيوز.

 

العمل يجمع شخصيات معقدة وغير مستقرة، تعاني من حالات يأس وإحباط وشعور بالفراغ، ويظهر الصراع المحموم حول قضايا المال.

 

تدور الأحداث حول عائلتين، إحداهما ذات نفوذ كبير، بينما تعيش الأخرى في ظروف صعبة. يشتعل الصراع بينهما بعد رحيل الحاج سلوم الملاح بظروف غامضة، مما يؤدي إلى تصاعد التوتر بين العائلتين.

يتحول الصراع إلى حرب شرسة للسيطرة على بعضهما، مع تسوية الحسابات حول الماضي والحاضر الذي يربطهما.

تقود هذا الصراع شخصيات خلدون (عبد المنعم عمايري) وجبران الملاح (عامر علي)، وتلعب نديمة (أمل عرفة) دورًا حاسمًا في تغذية التوتر. ما هو مصير هذا الصراع؟ ومن سينجح في النهاية؟ هذا ما ستكشف عنه الحلقات القادمة، والتي تشارك فيها أيضًا نخبة من الممثلين مثل صفاء سلطان، وفايز قزق، ورنا العظم، وعاصم حواط، وحسام الشاه، وبشار إسماعيل، وأحمد رافع، وغيرهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى