منوعات

رجل هندي يعيش برأسين!

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

عاش رجل هندي يعاني من ورم كبير جداً، والذي بدا وكأنه رأس ثانٍ لمدة 15 عامًا، مما جعله يعاني من آلام شديدة في الرقبة وصعوبة في النوم، وأيضًا تعرض للاكتئاب والقلق والخدر في اليدين، مما تسبب في تأثير قدرته على المشي.

أخبر المريض الأطباء بأنه لاحظ لأول مرة وجود كتلة صغيرة على رأسه عندما كان عمره 24 عامًا، ومع مرور السنوات، ازداد حجم الورم تدريجياً حتى أصبح بحجم رأسه تقريبًا، وقد بلغت أبعاده 20 سم في 15 سم في 15 سم.

ووفقًا للأطباء، فإن معظم هذه الأورام تكون حميدة، ولكن بعضها يمكن أن يكون سرطانيًا ويؤدي إلى مشاكل في التنفس. لا يزال العلماء غير متأكدين من أسباب هذه الحالة، ولكن وفقًا للبحث، يمكن أن تنشأ الأورام بسبب طفرات في الحمض النووي، وفقًا لموقع news9live.

يُقال أيضًا إن الجراحة هي وسيلة فعالة لعلاج الأورام الحميدة، ولكن قد يختار الأطباء عدم إجراء العملية إذا لم تسبب أي إزعاج للمريض. ولكن في حالة المريض الهندي، كان حجم الورم كبيرًا جدًا لدرجة أنه بدأ يتسبب في ضرر للقسم الخارجي من الجمجمة، وسرعان ما امتد إلى العظم الداخلي أيضًا.

وبالتالي، فإن ضغط الورم قد يؤدي إلى تدمير ما يصل إلى 4 سم من العظم في قاعدة الجمجمة، وكان هذا تحديًا لجراحين، حيث كانت الأوعية الدموية القريبة من الدماغ معرضة للخطر. وأفاد الأطباء بأن خطأ واحد يمكن أن يكون قاتلًا للمريض. ومع ذلك، تمكن الأطباء من إزالة الورم وخياطة الرأس مرة أخرى، وتعافى المريض تمامًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى