اخبار سريعة

إعلام أمريكي: توقعات بخفض القوات الأمريكية بالقرب من الشرق الأوسط

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

يتوقع مسؤولان دفاعيان أمريكيان أن تقوم الولايات المتحدة بتقليل حجم قواتها في المنطقة الشرقية في الأسابيع القادمة. من المتوقع أن تغادر قوة الرد السريع البحرية البحر الأبيض المتوسط في الأسابيع المقبلة وتعود إلى الولايات المتحدة، وفقًا لأحد المسؤولين الذي أدلى بهذه المعلومات لشبكة CNN.

يُتوقع أن تنطلق السفينة الحربية “يو إس إس باتان” ووحدة الاستطلاع البحرية الـ26 (MEU) في رحلة العودة إلى الولايات المتحدة في مارس، ولكن الجدول الزمني للرحيل لم يتضح بشكل كامل، ويمكن لوزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) تأجيل المغادرة إذا تغيرت الأوضاع بشكل مفاجئ.

 

وفي سياق آخر، تم إرسال قوة الرد السريع إلى البحر الأبيض المتوسط في بداية حرب غزة لتعزيز القدرة على تنفيذ العمليات البرمائية والعمليات الخاصة، وتدريب قوات المشاة البحرية (المارينز) للمساعدة في عمليات الإخلاء. ومع مرور خمسة أشهر من الحرب، لم يكن هناك حاجة فعلية لإجلاء المواطنين الأمريكيين.

من المتوقع أن يكون عائد السفينة “يو إس إس باتان” هو الأول من نوعه منذ تشرين الأول.

 

وتشير CNN إلى أن هذه الخطوة قد تعني أن الولايات المتحدة ستفتقد وجود سفينة حربية قادرة على تشغيل طائرات مقاتلة في شرق البحر الأبيض المتوسط، وهو ما لم يحدث منذ تشرين الأول.

يأتي هذا في سياق تقارير تفيد بأن وكلاء إيران في المنطقة قد أوقفوا هجماتهم على القوات الأمريكية في العراق وسوريا بعد تعرض القوات الأمريكية لهجمات متكررة في أعقاب بداية حرب غزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى