اخبار ساخنة

7 أطعمة شهيرة تسبب رائحة كريهة للجسم.. احذرها

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

تمثل الغذاء الركيزة الأساسية لحياتنا، وهو المسؤول الرئيسي عن حالتنا الصحية أو المرض. بعض الأطعمة قد تسبب مشاكل كثيرة للأفراد، ومن بين هذه المشاكل تأتي رائحة الجسم الكريهة.

على الرغم من الاعتقاد الشائع بأن العرق هو المسبب الرئيسي للرائحة، إلا أن نوعية الطعام الذي نتناوله تلعب أيضًا دورًا هامًا.

بعض الأطعمة تحتوي على مركبات قد تسبب حموضة زائدة في الجسم، مما يؤدي إلى اختلال في الأس الهيدروجيني، والرائحة الكريهة قد تكون مؤشرًا على مشاكل في الكبد.

 

نستعرض فيما يلي بعض الأطعمة المسببة للرائحة الكريهة للجسم، وفقًا لتوجيهات الدكتورة غادة الصايغ، أخصائية التغذية العلاجية حسب صحيفة الوطن المصرية:

 

تناول البيض:

يحتوي البيض على كمية من مركب الكبريت، مما يسبب رائحة كريهة بشكل شديد تستمر لعدة ساعات.

الأسماك والأطعمة البحرية:

ترتبط المأكولات البحرية بشكل كبير بمشكلة الرائحة الكريهة، خاصةً للأشخاص الذين يعانون من أمراض البول، حيث يؤثر تناول الأسماك على قدرتهم على تكسير المواد الكيميائية في المأكولات البحرية.

اللحوم وخاصة الحمراء:

تتسبب اللحوم، خاصة الحمراء، في رائحة كريهة للجسم. يُنصَح بتقليل تناول اللحوم الحمراء وعدم اعتمادها بشكل أساسي في النظام الغذائي.

الثوم والبصل:

بالإضافة إلى رائحة الفم، يمكن أن يسبب الثوم والبصل رائحة كريهة للجسم بسبب المركبات الكيميائية التي تحتوي عليها.

استهلاك التوابل:

يمكن أن تُسبِّب التوابل من نوعية الكمون والأملاح المُصنعة رائحة كريهة بسبب إفراز غازات الكبريت، التي قد تستمر لعدة أيام.

 

الأطعمة ذات النكهة الحارة “سبايسي”:

يسبب الطعام الحار في إطلاق غازات سامة تتحرر عن طريق المسام العرقية، مما يؤدي إلى روائح كريهة للجسم لعدة ساعات.

 

منتجات الألبان:

تسبب منتجات الألبان روائح غير مرغوب فيها للجسم بسبب احتوائها على سكريات.

وأوصت الدكتورة غادة الصايغ بتناول منقوع القرنفل بمعدل 3 أكواب يوميًا، وذلك لفعاليته في التخلص من السموم والروائح الكريهة، إلى جانب فعالية الشاي الأخضر الممزوج بالنعناع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى