اخبار سريعة

البحرية الألمانية تكشف تفاصيل “حادثة خطيرة” بالبحر الأحمر

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أثار حادث خطير الجدل بين فرقاطة بحرية ألمانية نشطة في البحر الأحمر وطائرة مسيرة أميركية ، في إطار مهمة أوروبية لحماية السفن التجارية.

وأفادت وسائل الإعلام الألمانية بوقوع الحادث دون تحديد اسم الدولة الحليفة التي تابعت الطائرة المسيرة.

 

أكدت وزارة الدفاع الألمانية وقوع حادث يوم الاثنين يتعلق بطائرة مسيرة لدولة حليفة، حيث فتحت النار فرقاطة “هيسن” بعد فشلها في تحديد هوية الطائرة.

وأوضح وزير الدفاع الألماني بوريس بيستوريوس أن الفرقاطة فتحت النار بعد فشل محاولات التعرف على هوية الطائرة المسيرة المجهولة، مؤكدًا أن الهدف لم يتم ضربه.

 

وفيما بعد، تبين أن الطائرة المسيرة كانت “طائرة استطلاع”، ووفقًا لمجلة دير شبيغل، أطلقت الفرقاطة الألمانية صاروخين على الطائرة المسيرة، لكنهما سقطا في البحر بسبب “خلل فني”.

 

ذكرت دير شبيغل، دون تسمية مصادرها، أن الطائرة المسيرة التي كادت تتعرض للإسقاط كانت أميركية من طراز “ريبر”.

وأشارت إلى أنها ربما كانت تنشط في المنطقة كجزء من مهمة أميركية لمكافحة الإرهاب، وليس لها علاقة بمهمة البحر الأحمر.

 

من جهتها، نفت صحيفة فرانكفورتر ألغيماين أن تكون الطائرة المسيرة ذات صلة بالعملية في البحر الأحمر، مشيرة إلى أن طائرات مسيرة أميركية تُستخدم في المنطقة لا علاقة لها بالعملية البحرية.

 

أكدت وزارة الدفاع الألمانية أن الفرقاطة أطلقت النار بعد عدم إبلاغها من حلفائها عن وجود طائرات مسيرة في المنطقة. وقالت مجلة شبيغل إن الحادثة أظهرت ضرورة تحسين التنسيق بين الحلفاء في المهام المختلفة في المنطقة.

 

في نهاية الأسبوع، وصلت الفرقاطة “هيسن” إلى المنطقة ضمن مهمة الاتحاد الأوروبي لدعم سلامة الشحن الدولي في البحر الأحمر وحماية السفن التجارية من هجمات اليمن.

وأعلن الجيش الألماني في وقت سابق عن إحباط الفرقاطة هجومًا بنجاح مساء الثلاثاء عن طريق إسقاطها لطائرتين مسيرتين تابعتين للحوثيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى