اخبار ساخنة

24 ساعة مرت على الأرز؟.. إياك وتناول الطبق

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

كثيرًا ما نمارس عادات يومية دون أن ندرك فعاليتها الضارة على صحتنا، ومن بين هذه العادات تأتي إعادة تسخين طبق الأرز الذي يُحفظ في الثلاجة لتناوله في اليوم التالي، مروة الزين، أخصائية في مجال السموم وعضو في البورد الأميركي، قد أكدت أن هذه العملية خاطئة وخطرة.

وفي فيديو نشرته على حسابها في “إنستغرام”، قدمت الزين شرحًا حول دراسة يابانية قديمة تعود إلى عام 1921 أكدت على مخاطر إعادة تسخين طبق الأرز الذي تم تحضيره قبل 24 ساعة أو أكثر، وفي ذلك الزمن، أصدرت اليابان قانونًا يمنع تمامًا مطاعمها من هذا الفعل تحت طائلة المسؤولية، بناءً على اكتشاف جائحة تعرف بـ”Cardiacberiberi” أثرت على صحة القلب للأشخاص الذين تناولوا الأرز المعاد تسخينه.

تفسر الأخصائية أن الوباء كان ناتجًا عن نوع من العفن الذي ينمو على الأرز بعد مرور 24 ساعة على تحضيره، سواء كان في الثلاجة أو خارجها.

تحذر الزين مجددًا من هذه العادة، مؤكدة على أهمية تجنبها للحفاظ على صحتنا، يجدر بالذكر أن تناول كميات محدودة من الأرز الأبيض لا يسبب ضررًا، بل يتيح الاستفادة من فوائد صحية، ومع ذلك، في حال تناول كميات كبيرة، يمكن أن تتحول فوائد الأرز إلى ضرر، مثل ارتفاع مستوى السكر في الدم واضطرابات في الجهاز الهضمي وفقاً لموقع العربية.

 

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Dr Marwa Zein (@dr.marwa.zein)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى