منوعات

فئات مسموح لها بالبقاء داخل الإمارات بعد انتهاء الإقامة

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

تسمح دولة الإمارات لخمس فئات بالبقاء داخل الدولة لمدة تصل إلى 6 أشهر بعد انتهاء الإقامة أو إلغائها، وذلك وفقًا لمنظومة التأشيرات المحدثة التي أعلنتها الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ، بدأ تنفيذ هذه المنظومة في 3 أكتوبر 2022.

تشمل الفئات الخمسة المسموح لها بالبقاء في الإمارات لمدة 6 أشهر: حاملو الإقامة الذهبية وأفراد أسرهم، وحاملو الإقامة الخضراء وأفراد أسرهم، وأرامل الأجانب المقيمين في الدولة أو المطلقات، والطلاب الذين انتهت دراستهم وكانت كفالتهم على الجامعات والكليات في الدولة، والمقيمين الذين ينتمون إلى فئة المهن المهارية من المستوى الأول والثاني وفقًا لتصنيف وزارة الموارد البشرية والتوطين.

وتنوه الهيئة بأنه وفقًا للمنظومة الجديدة، هناك فئتان يسمح لهما بالبقاء في الإمارات لمدة 3 أشهر بعد انتهاء الإقامة أو إلغائها، الفئتان هما: المقيمون الذين ينتمون إلى فئة المهن المهارية من المستوى الثالث وأصحاب العقارات الذين يمتلكون إقامات على عقار واحد على الأقل.

وقد تم تعديل مدة البقاء في الإمارات لحاملي الإقامات التي تتطلب وجود ضامن أو مستضيف، حيث تم زيادة فترة البقاء إلى 60 يومًا بدلاً من 30 يومًا. تشمل هذه الفئة السكان المقيمين وعمال الخدمة المساعدة وأفراد الأسرة وغيرهم من حاملي الإقامات التي تتطلب وجود ضامن أو مستضيف، ومن المهم أن نذكر أن بعض فئات الإقامة مثل فئات الكوارث والحروب والمتقاعدين الأجانب والعمل الافتراضي والمستثمرين أو الشركاء يُسمح لهم بالبقاء في الدولة لمدة 30 يومًا بعد انتهاء الإقامة أو إلغائها.

تدعو الهيئة الجميع للاستفادة من المزايا الجديدة التي تقدمها المنظومة المحدثة للتأشيرات، وذلك عبر زيارة الموقع الإلكتروني للهيئة أو التطبيق الذكي، للتعرف إلى تلك المزايا والتقديم عليها، وعبر مراكز سعادة المتعاملين المنتشرة في الدولة، مؤكدة أن المنظومة المحدّثة للتأشيرات تمثل نقلة نوعية في دخول الأجانب وإقامتهم في المنطقة والعالم.
وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى