اخبار ساخنة

أمور ربما لا تعرفها عن التاسع والعشرين من شباط.. نخبرك بها

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

هذا العام يُعتبر عامًا كبيسًا، حيث يحدث مرة كل أربع سنوات، ويتأثر شهر شباط بيوم إضافي. ومع ذلك، هناك أمور أهم من ذلك تتعلق بالسنوات الكبيسة.

 

إليك أربعة أشياء يجب معرفتها حول التاريخ الذي يأتي في التاسع والعشرين من شباط/فبراير في السنوات الكبيسة، والذي يحدث مرة كل أربع سنوات، والذي يتزامن هذا العام مع يوم الخميس.

 

مضاعف للرقم 4 وليس للرقم 100:

في الماضي، حاولت مصر القديمة مواءمة تقويمها بشكل أفضل مع الدورة الطبيعية للفصول، ولكن يعود الفضل في إدخال السنوات الكبيسة إلى يوليوس قيصر، الذي قام بإصلاح التقويم الروماني في عام 708 (بإدخال التقويم اليولياني في عام 45 قبل الميلاد)، وفقًا لمعهد ميكانيكا الفلك السماوي وحساب والتقويمات.

 

العمر يبطأ أربع مرات:

بالنسبة للأشخاص الذين يولدون في 29 شباط/فبراير، يمكنهم أن يقولوا أن تقدمهم في العمر يحدث “أبطأ بأربع مرات من الآخرين”، حيث يعتبر هذا التاريخ نادرًا جدًا بنسبة واحد من 1506 للولادة.

 

يوم تقليدي للزواج:

في أيرلندا، يُعتبر 29 شباط “يوم العازبين” أو “يوم امتياز السيدات”، في هذا اليوم، يُسمح للنساء بطلب الزواج من الرجال، وكان الرافضون يلزمون بدفع هدية أو غرامة.

 

عطل عام 2000:

مع اقتراب الألفية الجديدة، كانت هناك مخاوف من حدوث عطل كبير في أنظمة الكمبيوتر في 1 يناير 2000.

وعلى الرغم من أن المشكلات التقنية كانت تتعلق بتاريخ 29 شباط/فبراير 2000، إذ تعطلت بعض الأنظمة مؤقتًا، إلا أن الأمور تم تصحيحها بشكل عام وفقاً لموقع عربي لايت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى