اخبار سريعة

باصات النقل العام والسرافيس تتوقف عن العمل على بعض الخطوط في دمشق وريفها

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أفادت جريدة “تشرين” بأن محطات الوقود في العاصمة دمشق وريفها قامت بتعليق توفير مخصصات المحروقات لبعض وسائط النقل العامة في المنطقة صباح يوم الإثنين 26 فبراير الحالي. وأكدت الجريدة أن هذا الإجراء أدى إلى توقف العمل في العديد من خدمات النقل العامة، مثل باصات النقل والسرافيس، على بعض الخطوط في المحافظتين.

 

وأشارت الجريدة إلى أن عدم توفر مخصصات المحروقات للباصات والسرافيس أدى إلى توقف بعض السائقين عن العمل، ما نتج عنه أزمة في وسائل النقل العامة، وأفاد سائقو النقل العام بأنهم لم يتم تزويدهم بالوقود منذ منتصف ليلة الإثنين.

 

وذكر السائقون أن المركبات التي تعمل حالياً لم تستهلك كل مخصصاتها في الأيام السابقة، وأن الكميات المتاحة لديها قادرة على تشغيلها لعدة ساعات فقط، وأشاروا إلى أن هذه المشكلة تكررت أيضاً على خطوط في ريف دمشق، بما في ذلك خط الجديدة – برامكة، دون معرفة الأسباب حتى اللحظة.

 

وفي سياق ذي صلة، أوضح مصدر في شركة المحروقات أن قرار فصل محطات تزويد وسائط النقل بمادة المازوت بين دمشق وريفها قد يكون وراء هذا الإجراء، وربما يكون ذلك جزءًا من استراتيجية توجيه كل سيارة إلى تزويد من محطات في محافظتها، مما قد يكون أحد الأسباب المحتملة لتوقف تزويد السرافيس بمادة المازوت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى