اخبار ساخنة

إيطاليا.. تزايد جماعات “طرد الأرواح الشريرة”

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

شهدت جريمة قتل في إيطاليا تسبب رجل إيطالي في مقتل زوجته وطفليهما خلال “طقوس لطرد الأرواح الشريرة”، مما أثار مخاوف حيال ازدياد الجماعات المؤمنة بهذه الممارسات، أقر جيوفاني باريكا، البالغ من العمر 54 عامًا والعامل في مجال البناء، بأنه قيّد زوجته وأبنائهما، الذين يبلغان 5 و16 عامًا على التوالي، وتعرّضهم لتعذيب بواسطة الحديد الساخن.

 

أدلى باريكا بإفادته للشرطة في مدينة باليرمو بجزيرة صقلية، حيث ادعى أنه قتل عائلته بمساعدة شخصين، مُدعين أن أفراد عائلته كانوا ممسوسين بالشياطين، قامت الشرطة بالقبض على باريكا وشريكيه، وهما بائع أعشاب ومدربة أسلوب حياة، بشكل مشتبه في أنهما جزء من طائفة تتألف من 10 أشخاص وتعتنق هذه الطقوس.

 

في حادث غريب ومروع آخر في ولاية أندرا براديش الهندية، تم قتل فتاتين شابتين داخل منزلهما، تشير التحقيقات إلى ارتباط الحادث بالشعوذة والخرافات، حيث ارتكبت الجريمة على يد والديهما وفاً لموقع الحرة.

 

يلاحظ مسؤولون في منظمة “غريس”، المختصة بمتابعة تلك الجماعات، أن هناك زيادة مقلقة في عدد هذه الجماعات في إيطاليا، وينضم إليها أفراد ذوي تعليم عالٍ مثل المحامين والأكاديميين، يُظهر هذا النمو الكبير الذي يتراوح بين هواة طرد الأرواح الشريرة إلى عبادة الشيطان، حيث يزعم البعض أنهم قادرون على استدعاء أو طرد الشياطين.

 

قال ديفيد مورجيا، الذي يُدير قسم روما في “غريس”، إن هذه الجماعات تتنوع وتشمل حوالي 250 طائفة في إيطاليا، ويُشير إلى أنها في تزايد وفقاً لموقع الحرة.

 

فيما يتعلق بالحادث الذي وقع في باليرمو، قال باريكا إن عملية القتل تمت بسبب اعتقاده بأن أفراد عائلته كانوا ممسوسين بالشياطين، تعليقًا على ذلك، أكد رئيس مكتب “غريس” في باليرمو، توليو دي فيوري، أن الحادث المروع أدى إلى زيادة في عدد المكالمات التي تتلقونها، مُشيرًا إلى أن هناك حوالي 1000 اتصال منذ أن أنشئ خط الطوارئ الخاص بهم قبل 5 أشهر.

 

وفي تصريح آخر، أوضح رئيس “غريس”، فرانسوا ديرمين، الذي يشغل أيضًا دور كاهن وطارد أرواح شريرة، أنه عندما يقوم الكاهن بطرد الأرواح الشريرة، يتم ذلك بإشراف من الكنيسة، ويضيف أنهم يحاولون فهم مشاكل الشخص المعني أولاً، ويُؤكد أنه في كثير من الحالات يُرفض إجراء مثل هذه العمليات إذا كان الشخص يعاني من مشاكل نفسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى