اخبار سريعة

زيّف صوت بايدن بـ 150 دولاراً فقط.. مفاجأة مدوية حول المتورط

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

بعد مرور أكثر من شهر على المكالمة المزيفة بصوت الرئيس الأميركي جو بايدن، والتي أثارت بلبلة في الولايات المتحدة، وقلقًا من دخول الذكاء الاصطناعي على خط الانتخابات الرئاسية المقررة في نوفمبر المقبل، كشفت هوية المتورط.

 

قام ستيف كرامر، المستشار السياسي المخضرم الذي يعمل لصالح مرشح ديمقراطي منافس لبايدن، بالاعتراف بأنه كان المسؤول عن إجراء المكالمة وانتحال شخصية الرئيس باستخدام الذكاء الاصطناعي.

 

على الرغم من التأثير السلبي الذي تسببت فيه المكالمة بتثبيط المشاركة في الانتخابات التمهيدية الرئاسية الديمقراطية في نيو هامبشاير، إلا أن كرامر لم يعبر عن أي ندم بشأن تصرفه.

 

أكد كرامر في بيان أنه نسخ صوت بايدن بكل سهولة باستخدام تقنية بسيطة على الإنترنت، داعيًا إلى اتخاذ المزيد من الإجراءات لمنع أفراد آخرين من تكرار ذلك، وقد أكد أن أي شخص يمكنه تكرار ما فعله بتكلفة لا تتجاوز 500 دولار.

كشف الساحر بول كاربنتر، الذي استُئجر من قبل كرامر لاستخدام برنامج الذكاء الاصطناعي في إنشاء ملف صوتي يكرر صوت بايدن، أنه تلقى مبلغ 150 دولارًا مقابل عمله وفقاً لموقع العربية نت.

 

يرجى العلم أن كرامر لم يفصح عن من قف وراء هذا التزييف بشكل كامل، والتحقيقات لا تزال جارية، لم يوضح إذا كان قد تلقى توجيهات من طرف معين أو ربما من المنافس الأساسي لبايدن، النائب دين فيليبس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى