اخبار سريعة

بسبب غارة جوية.. وزيرة الخارجية الألمانية تختبئ داخل ملجأ !

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

وفقًا لتقارير وسائل الإعلام الألمانية، أضطرت وزيرة الخارجية الألمانية، أنالينا بيربوك، إلى اللجوء إلى المأوى لمدة ربع ساعة أثناء زيارتها إلى مدينة أوديسا نتيجة لتحذير من هجوم جوي، نقلت صحيفة “تسايت” الألمانية عن صحفي مرافق للوزيرة قوله: “اضطرت أنالينا بيربوك، خلال زيارتها لأوكرانيا في أوديسا، إلى قضاء وقت قصير في أحد الملاجئ بعد تحذير من هجوم جوي”، وفي خلال حوالي ربع ساعة، غادرت الوزيرة المأوى.

 

وكانت وزيرة الخارجية الألمانية قد وصلت إلى أوديسا في زيارة لم تعلن عنها مسبقًا لأسباب أمنية، وجاء ذلك في سياق الأحداث الأخيرة التي تشهدها المنطقة.

 

يوم الخميس، صوت مجلس النواب الألماني بأغلبية كبيرة ضد مشروع قرار يدعو الحكومة الألمانية لتزويد أوكرانيا بصواريخ كروز من طراز “توروس”، وعلى الرغم من ذلك، تم اعتماد مشروع قرار آخر يدعو إلى تزويد أوكرانيا بأسلحة بعيدة المدى دون ذكر صواريخ “توروس” وفقاً لسبوتنيك عربية.

 

تشير التقارير إلى تدهور العلاقات بين موسكو والدول الغربية، بما في ذلك ألمانيا، في ظل الأحداث الجارية في أوكرانيا، يأتي هذا في سياق العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا والتي تلقت دعمًا كبيرًا من الدول الغربية لحكومة كييف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى