اقتصاد

سورية : الاقتصاد تعمم آلية العمل بقرار استيراد 30 ألف طن من بطاطا الطعام

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

بناءً على توصية اللجنة الاقتصادية بالسماح باستيراد 30,000 طن من بطاطا الطعام، قامت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية بنشر تعميم لمديريات الاقتصاد والتجارة في دمشق والمحافظات، حددت فيه الإجراءات التالية :
1- استقبال مديريات الاقتصاد في المحافظات طلبات الاستيراد لبطاطا الطعام اعتبارًا من تاريخ إصدار تعليمات الوزارة ذات الصلة، ويُسمح بدخول البضائع اعتبارًا من 25 فبراير 2024 وحتى 15 أبريل 2024، وبكمية لا تتجاوز 500 طن للمستورد الواحد في كل طلب.
2- يجب استيراد الكمية المسموح بها بناءً على تصريح أو إجازة الاستيراد، ويجب دخول الكميات المستوردة خلال شهر واحد من تاريخ الموافقة، وإلا ستُعتبر الموافقة لاغية.
3- يتعين إرفاق إذن الاستيراد من مديرية وقاية النبات في وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي مع الفاتورة الأولية المقدمة إلى مديريات الاقتصاد في المحافظات، وذلك بحد أقصى 500 طن.
4- تمنح مديرية وقاية النبات في وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي إذن الاستيراد للمستورد وفقًا للإجراءات الأصولية وعبر تقديم كتاب من اتحاد الغرف الزراعية السورية لتأكيد نشاط المستورد في القطاع الزراعي، ويُمنح إذن الاستيراد بشكل فردي.
5- يُؤخذ بعين اعتبار عدم قبول طلب استيراد إضافي لنفس المستورد ما لم يُقدم كتابًا من الأمانة الجمركية يُثبت تخليص الكمية السابقة بشكل كامل.
6- تتحمل وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي مسؤولية إيقاف منح الموافقات الفنية للمستوردين عند وصول الكمية المستوردة إلى البلاد والتي تبلغ 30,000 طن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى