اخبار ساخنة

روسية تواجه 20 عاما سجنا لتبرعها بـ”خمسين دولارا”

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

كشفت صحيفة “التايمز” البريطانية عن سبب اعتقال امرأة روسية تحمل الجنسية الأمريكية “بتهمة الخيانة” وهو تبرعها بنحو 50 دولاراً لجمعية خيرية أوكرانية.

 

بحسب تقرير المنظمة القانونية الروسية، فإن كسينيا كافانا قد تكون متهمة بتحويل 51 دولارًا إلى جمعية خيرية أوكرانية في فبراير 2022، وهو الشهر الذي اندلعت فيه الحرب الروسية الأوكرانية، تواجه السيدة عقوبة السجن مدة 20 عامًا، وهي متزوجة من أمريكي وانتقلت للعيش في الولايات المتحدة.

 

صور لكافانا تظهر تبتسم وتحمل العلمين الأمريكيين، وقد نالت الجنسية الأمريكية عام 2021، عملت سابقًا كمديرة لمنتجع صحي في فندق في ولاية كاليفورنيا، يظل السبب الرئيسي لعودتها إلى روسيا غير واضح حتى الآن.

 

اتُهمت كافانا بتهمة “الخيانة العظمى” بتقديم مساعدة مالية لممثلي دولة أجنبية لدعم أنشطة موجهة ضد أمن الاتحاد الروسي، قدمت المساعدات لمنظمة أوكرانية لشراء أدوية ومعدات وأسلحة لصالح القوات المسلحة الأوكرانية، وقد زعم جهاز الأمن الفيدرالي الروسي أيضًا أنها شاركت في مسيرات “لدعم كييف” في الولايات المتحدة.

 

تجدر الإشارة إلى أن وزارة الخارجية الأمريكية تنصح مواطنيها بمغادرة روسيا بسبب التهديدات الأمنية واحتمال تعرضهم لاعتقالات غير مشروعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى