الاخبار

بايدن يشتم بوتين وروسيا ترد: راعي بقر وخرِف

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

وصف الرئيس الأميركي جو بايدن نظيره الروسي فلاديمير بوتين بأنه “مجنون”، وذلك خلال فعالية جمع تبرعات لحملته الانتخابية في كاليفورنيا أمس الأربعاء، وفي رده على هذه التصريحات، علّق الكرملين مشيرًا إلى أن مثل هذه التصريحات تقلل من قيمة قائلها ومن قيمة بلاده.

ألقى بايدن كلمة قصيرة خلال الحدث في سان فرانسيسكو ووجه شتيمة بذيئة إلى بوتين أثناء حديثه عن تغير المناخ، وقال: “لدينا أشخاص مجانين مثل بوتين وآخرين، وعلينا دائما أن نقلق بشأن الصراع النووي، لكن التهديد الوجودي للبشرية هو المناخ”.

يأتي هذا في سياق استخدام بايدن لتصريحات قوية ضد بوتين، حيث وصفه في مناسبات سابقة بأنه “سفاح” و”مجرم حرب”، خاصة بعد الأحداث في أوكرانيا، وأشار بايدن إلى أن الولايات المتحدة ستفرض عقوبات صارمة جديدة على روسيا بسبب وفاة زعيم المعارضة أليكسي نافالني في السجن.

من جانبه، أكد المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف أن استخدام رئيس الولايات المتحدة لمثل هذه اللغة تجاه رئيس دولة أخرى يسيء إلى الرئيس الروسي، معتبرًا ذلك تقليلًا من قيمة الولايات المتحدة بنفسها وفقاً لموقع الجزيرة.

وأضاف بيسكوف أن تلك التصريحات قد تكون محاولة للتأثير السلبي على صورة بوتين، مشيرًا إلى أنه لم يحدث أبدًا أن استخدم بوتين لغة فظة مشابهة، وفي رد فعل إضافي، اعتبر الرئيس الروسي السابق ديمتري ميدفيديف أن التهديد الوجودي يأتي من “كهول عديمي الفائدة” مثل بايدن، مُشيرًا إلى أنه مُصاب بالخرف ومستعد لخوض حرب ضد روسيا.

في إطار آخر، تحدث بايدن أيضًا عن منافسه المحتمل في انتخابات 2024، دونالد ترامب، وقارن نفسه بأليكسي نافالني، مُلقيًا اللوم على قرارات صدرت بحقه بأنها تمثل نموذجًا للشيوعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى