اخبار سريعة

أطباء حماة يطالبون بمعالجة أسباب هجرة الشباب منهم

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

حث أطباء حماة على التصدي لمشكلة هجرة الأطباء، خاصةً الشبان، وأكدوا على ضرورة التفكير في تأثير ذلك على الخدمات الصحية في المنطقة، طالبوا بإعادة النظر في تقاعد الأطباء الذي لا يتناسب مع الواقع الحالي.

 

وجاءت هذه الدعوة خلال مؤتمرهم السنوي الذي عُقد أمس، حيث طالب الأطباء بمعالجة مشكلة رفض المستشفيات الخاصة استقبال حالات الإسعاف للعاملين في القطاع العام، كما طالبوا بإعادة النظر في الضرائب والتحديات التي يواجهها المرضى في مشفى مصياف الوطني، خاصةً فيما يتعلق بالأجهزة القديمة.

 

وأكد نقيب الأطباء في سورية، الدكتور غسان فندي، أن الهجرة المستمرة للأطباء، خاصةً من الشبان، تشكل قضية هامة، وأشار إلى أن عددًا كبيرًا من الأطباء المتقاعدين يستفيدون من الراتب التقاعدي الذي يبلغ أكثر من 5 آلاف طبيب، معبرًا عن أهمية زيادة الراتب لتلبية احتياجاتهم وفقاً لصحيفة الوطن السورية.

 

وفي محاولة لمواجهة مشكلة الهجرة، دعا رئيس فرع نقابة أطباء حماة إلى تشكيل لجنة عليا لدراسة أسباب الهجرة، خاصةً بين الشباب، واتخاذ الإجراءات اللازمة للحد من هذه الظاهرة المؤثرة.

 

هذا، وتناول المؤتمر أيضًا موضوع تنظيم العمل الطبي والتكليف الضريبي، ودعا إلى تحسين العلاقة مع وزارة الصحة وضرورة توفير القطع اللازمة للأجهزة الطبية في بعض المشافي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى