اخبار سريعة

سوريا: اليوم تسقط الجمرة الأولى

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أوضح رئيس مركز التنبؤ بالأرصاد الجوية، شادي جاويش، أن الأوضاع الجوية في سوريا ستشهد استقرارًا تدريجيًا حتى نهاية هذا الأسبوع،  وأشار جاويش إلى احتمال تساقط أمطار خفيفة في المناطق الساحلية والشمالية والجزيرة، مشيرًا إلى أن درجات الحرارة حاليًا أدنى قليلاً من المعدلات العادية، ومتوقعًا أن تكون الأجواء باردة خلال الليل، خاصة في المناطق الجبلية.

وأوضح جاويش أنه من المتوقع ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة خلال الأيام القادمة، حيث ستصبح أعلى من المعدلات العادية مع بداية الأسبوع المقبل، وفيما يتعلق بالتوقعات الجوية، أفاد جاويش بعدم وجود حالات جوية مميزة في سوريا حتى نهاية شهر شباط وفقاً لموقع أثر برس.

وفي ختام حديثه، ذكر جاويش: “في يوم 20 شباط، يتزامن مع سقوط الجمرة الأولى، وهي تعبر عن دفء الهواء،  وستكون الجمرة الثانية في 27 شباط، مصاحبة لدفء الماء، بينما تأتي الجمرة الثالثة والأخيرة في 6 آذار، مشيرة إلى دفء الأرض”.

وفيما يتعلق بالهطولات المطرية، شهدت معظم المحافظات في الساعات الـ24 الماضية هطول أمطار بمستويات متفاوتة، حيث سجلت أعلى نسبة في العريضة بحمص بلغت 35 مم، وأشارت نشرة مشروع الاستمطار التابعة لوزارة الزراعة إلى توزيع الهطول في مختلف المناطق، حيث بلغ في دمشق وريفها 2 مم في العديد من المناطق، في حين وصلت الهطولات إلى 14 مم في نوى بدرعا و35 مم في العريضة بحمص، وكانت الأمطار متوسطة في معظم المناطق الأخرى.

وتوقع مدير الموارد الطبيعية والبشرية في الهيئة العامة للبحوث العلمية الزراعية، الدكتور محمد منهل الزعبي، في حديثه أن يشهد صيف العام القادم جفافًا.

وكان رئيس الجمعية الفلكية السورية، الدكتور محمد العصيري، قد أكد سابقًا أن درجات الحرارة لهذا الصيف ستكون أعلى من الصيف الماضي، متوقعًا أن يكون الصيف أكثر جفافًا، وأشار إلى أن شهري تموز وآب سيكونا أشد حرارة مما كانا عليه في الصيف الماضي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى