نجوم و مشاهير

رحيل الفنانة السورية القديرة ثناء دبسي

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

فجع الوسط الفني برحيل الفنانة السورية ثناء دبسي، زوجة الممثل سليم صبري ووالدة الممثلة يارا صبري، التي وافتها المنية في إحدى مستشفيات العاصمة دمشق بعد معاناة مع المرض.

نعت نقابة الفنانين في سوريا الفنانة الراحلة، التي رحلت عن عمر يناهز 83 عامًا، في بيان نشرته عبر صفحتها على فيسبوك، حيث أكدت خبر وفاتها وأعلنت أنه سيتم تحديد موعد التشييع والدفن لاحقًا، وعبر الوسط الفني والجمهور عن حزنهم وتقديرهم للفنانة السورية، مقدمين التعازي والمواساة لعائلته.

ثناء دبسي كانت واحدة من رواد المسرح والفن في سوريا، حيث بدأت مشوارها الفني في منتصف الخمسينات، شاركت مع أختها ثراء دبسي في العروض التي قدمتها فرقة مسرح الشعب في حلب، ومن ثم انتقلت إلى دمشق لتكمل مسيرتها الفنية وفقاً لموقع فوشيا.

 

كانت ثناء دبسي تعد واحدة من روّاد المسرح الوطني في سوريا، حيث شاركت في العديد من الأعمال التلفزيونية والإذاعية والسينمائية والمسرحية، كما اشتهرت بأدوارها في مسلسلات تلفزيونية عدة، منها “أولاد القيمرية”، “الشمس تشرق من جديد”، و”زمن العار”، إلى جانب مشاركتها في العديد من الأفلام مثل “المخدوعون” و”اللجاة” و”حدوتة مطر”.

ثناء دبسي وجهت الفنانة والشخصية المستقرة والهادئة التي أبدعت في مجالها على مر العقود، كانت لها إسهاماتها الكبيرة في تأسيس المسرح القومي، وكانت تتميز بأدوارها المتنوعة والقوية، مما جعلها تحظى بتقدير الجمهور والنقاد.

رحم الله الفنانة ثناء دبسي وأسكنها فسيح جناته، وألهم أهلها ومحبيها الصبر والسلوان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى