اخبار سريعة

ريف دمشق.. إغلاق شركة أمبيرات في صحنايا لمخالفتها تسعيرة المحافظة

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

تم إغلاق شركة للأمبيرات في بلدة صحنايا في سوريا يوم أمس بسبب عدم التزامها بالتسعيرة المحددة للكيلو واط الساعي من قبل محافظة ريف دمشق، وأشار مصدر أهلي إلى أن مجلس بلدة صحنايا اتخذ هذا القرار بسبب عدم احترام الشركة للتسعيرة المقررة، وأمر بإعادة المبالغ المالية المخالفة التي تم تحصيلها من الأهالي، حيث تم تحديد سعر الكيلو واط الساعي بـ 11500 ليرة سورية.

 

وفي أعقاب تجمع الأهالي أمام مكتب الشركة، قام موظفوها بإعادة المبالغ المالية المستلمة من كل فرد، بعد هذا الحدث، سمح مجلس بلدة صحنايا للشركة بمواصلة العمل وفقًا للتسعيرة الجديدة وفقاً لموقع أثر برس المحلي.

 

شهادة شاب من المنطقة أشارت إلى أنه بعد دفع فاتورته التي بلغت 50 ألف ليرة سورية، تم إعادة ثلث المبلغ له، وتمت محاسبته وفقًا لسعر 7500 ليرة سورية، من جهته، أكد نائب محافظ ريف دمشق، جاسم المحمود، أنه تم تكليف مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في المنطقة بمراقبة احترام شركات الأمبيرات للتسعيرة المحددة والالتزام بها.

 

وفي سياق آخر، أوضح مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في محافظة ريف دمشق، نائل اسمندر، أن هناك شكاوى تلقيها من مناطق مختلفة في ريف دمشق تفيد بعدم احترام أصحاب شركات الأمبيرات للتسعيرة المحددة من قبل المحافظة، وأشار إلى أنه سيتم تطبيق المرسوم رقم 8 لعام 2021 لتحصيل غرامات على تلك الشركات التي تجاوزت التسعيرة المحددة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى