الاخبار

صحيفة أمريكية تُطالب إدارة بايدن بضرب إيران وسورية

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

طلبت صحيفة “ذا هيل” الأمريكية من إدارة الرئيس جو بايدن تبني موقف أقوى من خلال القيام بضربات على إيران وسورية، خاصة بعد فشل النهج الحالي الذي اعتمدته الإدارة.
ورأت الصحيفة أن الهجمات الأمريكية على الفصائل المتحالفة مع إيران في سورية كانت غير كافية لمنع المزيد من الغارات على مقرات أميركية في الشرق الأوسط، وأكدت أن الولايات المتحدة يجب أن تتخذ إجراءات أكثر حزماً لمواجهة التحركات الإيرانية.
وفي سياق متصل، أشارت الصحيفة إلى ضرورة أن تتعامل الولايات المتحدة بجدية مع التحركات الإيرانية في الشرق الأوسط، وذلك من خلال استهداف هذا المحور دون التسبب في حرب إقليمية كبيرة.
كما أوضحت أن الجهود الرامية لتقويض التأثير الإيراني في سورية قد تساهم في قطع الرابط المباشر الذي يربط بين لبنان وإيران، والذي يشمل القوات المتحالفة لإيران.
وأكدت الصحيفة على أهمية أن تكون الضربات ذات تأثير قوي دون أن تشعل حربًا إقليمية، مشيرة إلى أنه ينبغي على الولايات المتحدة مراعاة الأوضاع الجيوسياسية الحساسة في المنطقة، بما في ذلك سورية.
وختمت الصحيفة بالتأكيد على أن طهران، في حال استمرت في الاعتقاد بأنها يمكنها ضرب القوات الأمريكية دون رد فعل جاد وسريع، ستستمر في الاعتماد على الفصائل المحلية لمهاجمة القوات والمصالح الأمريكية في المنطقة، فيما توسع نفوذها في سورية.
وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى