اخبار ساخنة

أغلى 5 أطعمة.. تعتبر من الأثرياء إذا استطعت تناولها

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

عشاق الطعام في جميع أنحاء العالم، خاصة الأثرياء، يستعرضون سخاء ثرواتهم من خلال إنفاق مبالغ باهظة على تجارب تناول الطعام الفريدة، فليس الهدف فقط هو الطعم الرفيع، بل أيضًا تجربة فريدة واستثنائية، تكمن روعة هذه الأطعمة الشهية في تميزها وندرتها، مما يجعلها خيارًا حصريًا يمكن الاستمتاع به مرة واحدة في العمر، إليك أغلى خمسة أطعمة في العالم وفقاً لموقع البوابة :

 

الزعفران

يتصدر الزعفران قائمة أغلى التوابل، حيث يُزرع هذا النبات لفترة قصيرة جدًا خلال الخريف، ويتم قطف الأزهار يدويًا وتجفيفها بعناية، تتميز التوابل النادرة بنكهتها الفريدة، وسعرها يتجاوز 500 دولار للأونصة.

الدجاج الأسود

يعتبر دجاج أيام سيماني الأسود من سلالات الدجاج النادرة، حيث يكون لحمه، بالكامل، سواء الجلد أو اللحم أو العظام، باللون الأسود، سعر فرخة واحدة من هذا الصنف يتجاوز 200 دولار في إندونيسيا.

جبن الموس

يُعد جبن الموس من أغلى أنواع الجبن المتاحة، حيث يتم إنتاجه بكميات محدودة جداً في مزرعة Moose House Farm في السويد، يصنع هذا الجبن من حليب غزلان محددة السلالة، ويبلغ سعر الكيلوغرام الواحد حوالي 1074 دولار.

لحم الخنزير الإيبيري

يُعتبر لحم الخنزير الإيبيري من أفضل أنواع اللحوم في العالم، حيث يتغذى الخنزير على الجوز، مما يعطي اللحم نكهة فريدة، لتذوق هذا اللحم الشهي، يتعين عليك دفع مبلغ يصل إلى 4500 دولار.

البطيخ الأسود

يأتي هذا البطيخ الفريد من اليابان، والمعروف أيضًا باسم Densuke Melon، ويتميز بلونه الأسود الغامق، يُزرع هذا البطيخ بكميات قليلة جداً في جزيرة هوكايدو اليابانية، ونظرًا لندرته، يصل سعره في المزاد إلى 6000 دولار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى