اخبار سريعة

فصائل مسلحة بريف الحسكة تفرج عن مجموعة من السوريين مقابل فدية مالية

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

اطلقت الفصائل المسلحة الموالية للاحتلال التركي في منطقة رأس العين المحتلة بريف محافظة الحسكة سراح مجموعة من الشبان الذين تم احتجازهم من قبلها بعد تسليم الاحتلال التركي لهم بعد دفع فديات مالية كبيرة.

وقالت مصاد محلية بريف الحسكة لتلفزيون الخبر أن ” جنود حرس الحدود في الاحتلال التركي المعروفة باسم لــ “الجندرما” اعتقلت قبل فترة 15 سورياً في ولاية ماردين التركية، وقامت بتعذيبهم وسجنهم تحت تهمة انتمائهم لقوات “قسد”.

وتابعت المصادر: “من ثم جرى تسليمهم إلى مايسمى الشرطة العسكرية التابعة للفصائل المسلحة بمدينة رأس العين المحتلة شمال غرب الحسكة، لتقوم الأخيرة بتعذيبهم وطلب فدية مالية قدرها 1500 دولار أمريكي عن كل شخص مقابل إطلاق سراحهم”، بحسب المصادر.

وأوضحت المصادر بأن “سجن الشرطة العسكرية الذي أحتجروا بداخله سيء جداً ويضم الكثير من المعتقلين الذين صدرت بحقهم أحكام تصل بعضها إلى 10 سنوات بالإضافة إلى التعذيب الوحشي عبر الضرب والصعق الكهربائي والترهيب النفسي بكلاب بوليسبة مدربة”.

وأكدت المصادر أن “الفصيل الذي كان يجري عملية التحقيق مع المعتقلين هو فصيل “السلطان مراد” التابع للاحتلال التركي وإن العدد الأكبر من الذين تم الإفراج عنه تم بعد دفع مبالغ مالية ضخمة”.

وبينت المصادر أن “المناطق الفاصلة بين سيطرة قوات قسد والفصائل المسلحة التابعة للاحتلال التركي في مدن الدرباسية ورأس العين بريف الحسكة وتل ابيض في ريف الرقة وعين العرب بريف حلب تشهد حركة كبيرة في عمليات تهريب البشر الى دخال الاراضي التركية”.

وأضافت المصادر أن ” عمليات التهريب تتم عبر مهربين متواجدين ضمن مناطق سيطرة الطرفين مقابل دفعات مالية كبيرة تصل إلى حدود 500 دولار عن الشخص الواحد مقايل ايصاله الى تركيا”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى