الاخبار

طهران تهدد واشنطن بعد بيان أمريكي بشأن توقيف ناقلة نفط إيرانية

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

صرح المستشار القانوني للرئيس الإيراني في تصريحات نقلتها وسائل الإعلام الرسمية، بأن إيران سترد بشكل متكافئ في حال تم احتجاز سفن تابعة لها، وذلك رداً على إعلان سابق من وزارة العدل الأمريكية.

 

وكانت وزارة العدل الأمريكية قد أصدرت بياناً في هذا الشهر أكدت فيه احتجاز أكثر من 500 ألف برميل من الوقود الإيراني، بهدف زعزعة “الشبكة المالية للحرس الثوري”.

 

في هذا السياق، أشار المستشار القانوني للرئيس الإيراني، محمد دهقان، إلى أنه في حال تم احتجاز أي سفينة إيرانية، سيتم الرد بشكل متكافئ، مؤكداً أن السبيل القانوني لا يزال مفتوحاً في هذا الصدد، ولم يتطرق لتأكيد ما إذا كانت السلطات الأمريكية قد احتجزت سفينة إيرانية أم لا.

 

وفي سياق آخر، قام الحوثيون باستهداف سفن شحن إسرائيلية أو ذات صلة بها في البحر الأحمر، تضامناً مع غزة التي تعاني من حرب إسرائيلية بدعم أمريكي، وأكدوا على استمرار عملياتهم حتى إنهاء الحرب على القطاع.

 

وتوعد عضو المجلس السياسي الأعلى للحوثيين، محمد علي الحوثي، بتوسيع العمليات ضد الاحتلال الإسرائيلي في حال قيامه بغزو مدينة رفح جنوبي قطاع غزة وفقاً لموقع عربي بوست.

 

ومنذ بداية العام الجاري، قاد التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة غارات تستهدف مواقع حوثية في مناطق مختلفة من اليمن، رداً على هجماتهم في البحر الأحمر، وقد أعلنت الحوثيون في يناير الماضي أن جميع السفن الأمريكية والبريطانية أصبحت هدفاً لهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى