الاخبار

سلاح نووي روسي في الفضاء! تحذير استخباراتي من “تهديد خطير” على الأمن القومي الأمريكي

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

صرح رئيس لجنة الاستخبارات في مجلس النواب، مايك تورنر، يوم الأربعاء الموافق 14 فبراير 2024، بأن معلومات استخباراتية تتعلق بـ “تهديد خطير للأمن القومي” أصبحت متاحة لجميع أعضاء الكونغرس للمراجعة، حسب مصادر مطلعة ومسؤول أمريكي أفادت شبكة CNN الأمريكية.

 

وأكدت المصادر أن هذا التهديد يرتبط بروسيا، مشيرة إلى أن المعلومات ذات طابع “حساس للغاية”، وأفادت شبكة “إي بي سي” الأمريكية نقلاً عن مصادر مطلعة أن تحذير لجنة الاستخبارات في مجلس النواب الأمريكي يتعلق بنية روسيا لوضع سلاح نووي في الفضاء.

 

في تصريح سابق يوم الأربعاء، أرسل تورنر رسالة إلى زملائه في الكونغرس تنبيههم بأن الأمر الملح يتعلق بـ “قدرة عسكرية أجنبية تشوبها عدم الاستقرار”.

 

وأكدت مصادر استخباراتية أن هناك “قدرة روسية مثيرة للقلق بشكل كبير وتشوب الاستقرار، تم الكشف عنها مؤخراً”.

 

دعا تورنر الرئيس جو بايدن إلى رفع السرية عن “جميع المعلومات المتعلقة بهذا التهديد”، مؤكدًا أن لجنة المخابرات في مجلس النواب قد صوتت في 13 فبراير لإتاحة المعلومات للمشرعين للمراجعة، مع طلب من الأعضاء النظر فيها خلال الفترة بين الأربعاء والجمعة وفقاً لموقع عربي بوست.

 

وقال مستشار الأمن القومي، جيك سوليفان، إنه قام بالتواصل الشخصي لتحديد موعد لاجتماع مع أعضاء بارزين في لجان الأمن القومي، قبل أن يحذر تورنر علناً من “التهديد الخطير للأمن القومي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى