اخبار سريعة

هفوة جديدة.. بايدن يتجول خلف العاهل الأردني في المؤتمر الصحفي

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

مرة أخرى، ظهر الرئيس الأمريكي جو بايدن في وضع حيرة وارتباك أثناء حضوره جلسة مؤتمر صحفي مع العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، وقال بايدن للملك بعد الترحيب به في البيت الأبيض: “يا صاحب الجلالة، إليك الكلمة”، وبينما كان الملك يستعد للحديث، ظهر بايدن يتجول خلفه بحيرة كما لو كان يبحث عن مكان مناسب للوقوف.

 

وتنقل بايدن بين مواقع مختلفة قبل أن يعود إلى الخيار الأول، على يسار الملك وأمام العلم الأردني، بدا واضحًا أن تردده أحدث حالة من التلبك لدى الملك، الذي نظر في وقت ما من فوق كتفه الأيسر متوقعًا رؤية بايدن، ولكنه لم يجده هناك، فقال بايدن: “لقد بدلت مكاني”، ثم انتقل إلى الجانب الأيسر من الملك الذي ابتسم وفقاً لموقع عربي 21.

 

ومع تزايد أخطاء بايدن، أعلنت نائبة الرئيس الأمريكي، كامالا هاريس، استعدادها لتحمل مسؤوليات الرئاسة في حال استمرار مخاوف الناخبين بشأن صحة بايدن وكبر سنه، وأكدت هاريس في إجابتها على سؤال حول مخاوف الناخبين بأنها “مستعدة لأداء واجباتي”، مشددة على قدرتها على القيادة وأداء الواجبات الرئاسية.

 

تأتي هذه التطورات بعد هجوم لجنة بايدن على تقرير من قبل المحقق الخاص روبرت هور بشأن صحة بايدن العقلية، ووصف الفريق الرئاسي هذا التقرير بأنه “غير دقيق” و”غير لائق” و”له دوافع سياسية”، تم انتقاد تقرير هور الذي وصف فيه بايدن بأنه “رجل مسن حسن النية وذو ذاكرة ضعيفة”، وأنه لا يمكنه حتى تذكر تاريخ وفاة ابنه.

 

ردًا على الهجوم، قالت هاريس إن التعليقات حول صحة بايدن في التقرير “بلا مسوغ وغير دقيقة وغير مناسبة”، وأعربت عن استعدادها للقيام بمهام الرئيس، مؤكدة أن الجميع الذين يعملون معها يدركون قدرتها على القيادة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى