الاخبار

قانون مناهضة التطبيع مع سوريا قريبا للتصويت في مجلس النواب الأمريكي

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أعلن النائب في مجلس النواب الأمريكي، جو ويلسون، أن قانونه المناهض للتطبيع مع سوريا سيخضع للتصويت في المجلس قريبًا، يعتبر هذا القانون رفضًا لشرعية الحكومة السورية ويفرض عقوبات على الدول التي تقوم بالتطبيع معها.

وصرح النائب الجمهوري جو ويلسون بأن مشروع القانون الذي قدمه قبل تسعة أشهر وتمت مناقشته في لجنتي العلاقات الخارجية والشؤون القانونية سيخضع للتصويت قريبًا، وقد تم تحديث اسمه إلى “قانون مناهضة التطبيع مع الأسد لعام 2024”.

وسيكون القانون الذي سيصوت عليه مجلس النواب الأمريكي ملزمًا لجميع الإدارات الحالية والمستقبلية، يحظر القانون على الإدارات الأمريكية الاعتراف بأي حكومة أو إدارة في سوريا، ويعارض رسميًا اعتراف وتطبيع الدول الأخرى مع أي حكومة سورية، ويفرض عقوبات وفقًا للقوانين المتعلقة بسوريا، مثل قانون قيصر.

كما يتضمن القانون عقوبات على الأفراد والمؤسسات التي تقدم دعمًا ماليًا أو ماديًا أو تقنيًا للحكومة السورية، ويشمل نشر قوائم بأسماء الأفراد والشركات والمنظمات التي تقيم مشاريع مع الحكومة السورية بقيمة تتجاوز 50 ألف دولار.

القانون يذكر صراحة أسماء الدول المعنية، بما في ذلك الإمارات، مصر، لبنان، الأردن، العراق، تونس، الجزائر، تركيا، السعودية، ليبيا، البحرين، سلطنة عمان، الكويت وفقاً لوكالات الأنباء.

ويقترح القانون إلغاء الاستثناء الذي كان يُمنح سابقًا، وفرض عقوبات على المطارات التي تسمح بهبوط طائرات الخطوط الجوية السورية وشركة أجنحة الشام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى