الاخبار

انفـ.ـجار لغم بسيارة عسكرية تابعة للجيش السوري بريف حمص الشرقي

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أُصيب أحد أفراد الجيش السوري بجروح خطيرة، واستشهد آخرون إثر انفجار لغم أرضي في سيارة عسكرية أثناء عملية تمشيط في محيط قرية الدرويشية بناحية جب الجراح بريف حمص الشرقي.

ونقل موقع “أثر برس” عن مصادر خاصة أنه كانت الدورية العسكرية تقوم بتنفيذ عمليات تمشيط روتينية في تلك المنطقة.

 

وفقًا للمصادر، كانت المنطقة الخاضعة لعمليات التمشيط تشهد في وقت سابق نشاطًا عسكريًا تنظيم “داعش”، حيث كانوا يسيطرون على هذه المناطق قرب جبال الشومرية ومحور تحركهم نحو جبال البلعاس في البادية السورية.

 

وأفادت المصادر بأن المسلحين نصبوا ألغامًا في مناطق التحرك والطرقات الزراعية خلال انسحابهم من المنطقة، مما أسفر عن استشهاد وإصابة عدد من المدنيين.

يُذكر أن حادثًا مماثلًا وقع في الفترة السابقة أسفر عن استشهاد 9 أفراد من الجيش السوري وإصابة 22 آخرين جراء استهداف باص مبيت في بادية تدمر بريف حمص الشرقي.

 

في سياق متصل، شهدت نقاط للجيش السوري في بادية دير الزور هجومًا من قبل خلايا تنظيم “داعش” في الأول من كانون الثاني، حيث تم استهداف نقاط للفرقة 17 في الجيش ببادية “ناحية التبني” ومحيط موقع “الإذاعة”، مما أسفر عن استشهاد وإصابة عدد من أفراد الجيش السوري.

 

يستمر الجيش السوري في تنفيذ عمليات تمشيط ومتابعة حركة وتحركات مسلحي “داعش” بشكل دوري في البادية السورية، مع اتخاذ التدابير اللازمة للتصدي لأي تهديدات قد تطرأ في تلك المناطق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى