اخبار سريعة

الحرس الثـ.ـوري الإيـ.ـراني يعلن استعداده التام لمواجهة “العدو” في مضيق هرمز والخليج

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أعلن الحرس الثوري الإيراني اليوم الاثنين عن تصميم زوارق بطول 6 أمتار، قادرة على إطلاق صواريخ يصل مداها إلى 30 كيلومترًا، قال قائد القوة البحرية في الحرس الثوري الإيراني، العميد علي رضا تنكسيري، إنهم رواد في مجال الزوارق السريعة وإطلاق الصواريخ بسرعة تصل إلى 90 و110 عقدة، وأكد أن هذه الصواريخ صُنعت بالكامل داخل إيران.

 

وأشار تنكسيري إلى نجاح إيران في تصنيع الصواريخ على الرغم من التحديات والعقوبات، مؤكدًا على حضور القوات البحرية الإيرانية في مياه الخليج ومضيق هرمز، مع التأكيد على استعدادها لمواجهة العدو للدفاع عن مصالح البلاد والشعب الإيراني.

 

وفي سياق آخر، أوضح نائب القائد العام للجيش الإيراني للشؤون التنسيقية، الأدميرال حبيب الله سياري، أن إيران هي القوة الرائدة في مجال الصواريخ والطائرات المسيرة الذكية في المنطقة، وأكد أن إيران تنتج مختلف أنواع الأسلحة والذخيرة، بما في ذلك الطائرات بدون طيار والصواريخ وأنظمة الدفاع “أرض-جو”، وتصدر بعضها للخارج وفقاً لوكالة سبوتنيك الروسية.

 

تأتي هذه التصريحات في إطار إعلان الجيش الإيراني عن تطويره لطائرة مسيرة جديدة تحمل اسم “كامان 19″، التي تُظهر قدرتها على استهداف السفن والمراكب البحرية بواسطة الذكاء الاصطناعي من مسافات بعيدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى