اخبار سريعة

يومان يفصلانا عن بدء منخفض جوي جديد في سوريا

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أوضح رئيس مركز التنبؤ بالأرصاد الجوية، شادي جاويش، أن الأحوال الجوية في سوريا ستظل مستقرة ودافئة نهاراً خلال اليومين القادمين، يعود ذلك إلى تأثير تيار سطحي دافئ ينشأ من شمال البحر الأحمر وشمال شبه الجزيرة العربية.

وبحسب جاويش، سيكون الضباب هو الظاهرة المميزة خلال الأيام القادمة، خاصة في ساعات الصباح الباكر والليل المتأخر.

ومن المتوقع، بحسب جاويش، أن تتأثر سوريا اعتبارًا من ليل الثلاثاء وحتى نهاية الأسبوع بمنخفض جوي يتميز بفعالية متوسطة إلى عالية، يرافقه تدفق كتلة هوائية باردة ورطبة، مع هطول أمطار غزيرة مصحوبة بالبرق والرعد في المناطق الساحلية وبعض المناطق الداخلية، وأشار إلى أن الثلوج ستكون محدودة على المرتفعات الجبلية.

وحذر جاويش من هبات الرياح الشرقية ليل الثلاثاء وصباح الأربعاء، التي قد تثير الغبار في المناطق الشرقية والجزيرة بسبب انخفاض الضغط في تلك المناطق.

وأضاف جاويش أن المنخفض القادم هو قطبي المنشأ، ورغم برودة الكتلة الهوائية الباردة المصاحبة، إلا أن مساره الطويل فوق البحر المتوسط وشمال أفريقيا قد يخفف من حدة البرودة وفقاً لموقع أثر برس المحلي.

وختم رئيس مركز التنبؤ بالأرصاد الجوية حديثه مع “أثر” بالقول: “من المتوقع وصول كتلة هوائية قطبية المنشأ باردة مع نهاية الشهر، وهذا ما حدث في شباط 2015 وشباط 2017 وشباط 1996”.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى