اخبار سريعة

وزير الدفاع يسند مهامه لنائبته بعد دخوله العناية المركزة

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) أن وزير الدفاع لويد أوستن تم نقله إلى المستشفى من جديد بسبب مشكلة طارئة في المثانة.

ووفقًا لبيان البنتاغون: “بعد سلسلة من الفحوصات وتقييم الوضع، تم نقل وزير الدفاع إلى قسم العناية المركزة في مركز والتر ريد الطبي العسكري لتلقي الرعاية والمراقبة”، وكان أوستن قد أكد سابقًا إصابته بسرطان البروستات وفقاً لموقع الميادين نت.

وفي هذا السياق، أوضح المتحدث باسم الوزارة بات رايدر أن مهام أوستن تم نقلها إلى نائبته كاثلين هيكس، وأشار إلى أن هيكس ستتولى مسؤوليات أوستن خلال فترة علاجه، مؤكدًا إبلاغ البيت الأبيض والكونغرس بذلك.

وكان أوستن قد تعرض لانتقادات في الشهر الماضي بسبب عدم الكشف عن تشخيص إصابته بالسرطان للمسؤولين الأمريكيين، بما في ذلك الرئيس جو بايدن، وما تلا ذلك من دخوله المستشفى.

وغاب أوستن عن الأنظار في نهاية ديسمبر الماضي وأيضًا في بداية يناير، بسبب مضاعفات ناتجة عن عملية جراحية في البروستات، وخلال ذلك الوقت، أخفى عن الرئيس بايدن تشخيص إصابته بالسرطان وخضوعه للعلاج في المستشفى.

وسبق أن ذكرت صحيفة “تلغراف” البريطانية أن الرئيس الأمريكي جو بايدن يتعرض لضغوط متزايدة لإقالة وزير الدفاع لويد أوستن، بعد عدم إبلاغ المسؤولين الأمريكيين، بما في ذلك الرئيس، عن دخول أوستن إلى المستشفى لمدة 4 أيام.

 

ووفقًا لتقرير “تلغراف”، جاءت هذه الإخفاقات في ظل استمرار الأحداث في غزة والعملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، مما زاد من الضغط على البيت الأبيض لاتخاذ إجراءات، حيث دعا الجمهوريون إلى استبدال وزير الدفاع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى