صحة و جمال

أعراض السرطان “الصامتة”.. ماذا تعرف عنها؟

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أشارت صحيفة “إندبندنت” البريطانية إلى وجود أعراض غامضة أو صامتة لبعض أنواع السرطان، التي قد لا تشير بشكل واضح إلى وجود المرض.
يتناول الخبراء 5 أنواع شائعة من السرطانات بهذه الخصوص :
سرطانات الجهاز الهضمي : تتضمن المريء والمعدة والكبد والقناة الصفراوية والبنكرياس والأمعاء. الأعراض تشمل فقدان الوزن غير المبرر، والغثيان، وألم أو عدم الراحة المستمر في البطن، وصعوبة أو ألم في البلع.
سرطان المبيض : يمكن أن تشبه الأعراض حالات أخرى، مثل متلازمة القولون العصبي أو انقطاع الطمث، وتشمل الألم في البطن، والانتفاخ، والشعور بالشبع بسرعة بعد الأكل، وفقدان الشهية، والتعب المستمر.
سرطان الرئة : يظهر بأعراض مثل السعال المستمر، وضيق التنفس، وخروج بلغم مع الدم، وألم في الصدر أو الكتف، وفقدان الشهية، والتعب المستمر.
سرطان الدماغ : يمكن أن يظهر بصداع، وضعف في الأطراف، وعلامات تشبه السكتة الدماغية، والشعور بالنعاس المستمر أو فقدان الوعي المتكرر، وتغيرات في الرؤية.
سرطان المثانة : يكون غالبًا ذا أعراض غامضة، مثل زيادة التبول، والتهابات المسالك البولية المتكررة، وألم عند التبول، وسلس البول، وفقدان الوزن دون سبب.
تشير الأطباء إلى ضرورة إجراء الاختبارات المتعلقة بأمراض السرطان عند توفر هذه الأعراض، بما في ذلك وجود كتلة غير مبررة، وفقدان الوزن، وتغييرات في عادات الأمعاء، وآلام في المعدة أو الظهر، وغيرها من العلامات المستمرة والمتفاقمة.
الحرة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى