اخبار سريعة

مركز تسوق في ألمانيا يتحول إلى مكان إقامة للاجئين أغلبهم سوريون

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

قررت مدينة “لودفيغسهافن” الألمانية استئجار سوبر ماركت سابق تم التخلي عنه لفترة طويلة، يمتد على مساحة تبلغ 8000 متر مربع على طابقين حتى سبتمبر 2024، وذلك وفقًا لتقرير نشرته صحيفة “بيلد” الألمانية، وأشارت الصحيفة إلى أن البلدية قامت بتغطية تكاليف الإيجار بمبلغ يصل إلى ستة ملايين يورو، ويبلغ تكلفة التجديد وحدها حوالي 2،6 مليون يورو.

تواجه الإدارة صعوبات مالية، حيث تأمل في “السداد الكامل للتكاليف من قبل الحكومة الفيدرالية”، لكن هذا لم يحدث حتى الآن، وأشارت إلى أن هناك مخاوف بشأن الموقع نظرًا لنمو منطقة التطوير الجديدة في المنطقة المجاورة.

رئيسة قسم الشؤون الاجتماعية، بيتي ستيغ، أكدت فهمها لمشاكل الموقع وقالت: “إنه ليس الحل الأمثل، وأفهم مخاوف السكان، ولكن ليس لدينا خيار آخر”، وأضافت أنها “ليست سعيدة تمامًا بالحل، لأنه يحمل احتمالًا للصراع”.

السوق السابق “Walzmühle” يضم فقط متجري المخبز والخياطة، وتم أخيرًا إغلاق آخر دور سينما كبير في المدينة، وستستقبل المدينة 26 لاجئًا من مجموعة 392 لاجئًا، معظمهم سوريون، وبعضهم أوكرانيون، وأكدت ستيغ أنه سيتم النظر في إقامة العائلات أو الأزواج معًا إذا سمحت الظروف، مع إعداد التحكم في الوصول، وأكدت أن المكان ليس سجنًا بل ملجأ طارئًا وحلاً مؤقتاً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى