اخبار سريعة

الاتحاد السوري يكافئ المدرب كوبر بعد إنجازه التاريخي مع “نسور قاسيون” في كأس آسيا

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

قام الاتحاد السوري لكرة القدم بتكريم المدرب الأرجنتيني هكتور كوبر لإشرافه على منتخب سوريا خلال مشاركته في دور الستة عشر لكأس آسيا في قطر، وفي خطوة تعكس الثقة في كفاءته، تقرر تمديد عقد كوبر حتى نهاية التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.

وأعلن الاتحاد العربي السوري لكرة القدم هذا القرار يوم الأربعاء عبر صفحته الرسمية على “فيسبوك”، حيث جرت مراسم توقيع العقد الجديد بين رئيس الاتحاد صلاح الدين رمضان والمدرب الأرجنتيني، دون الكشف عن تفاصيل محددة حول قيمة العقد أو شروطه وفقاً لروسيا اليوم.

يأتي هذا التمديد بعد انتهاء عقد كوبر، الذي تولى المسؤولية في فبراير 2023، مع نهاية مشاركة سوريا في كأس آسيا في قطر، قاد كوبر “نسور قاسيون” للوصول إلى الدور الستة عشر للمرة الأولى في تاريخهم، حيث خسروا أمام إيران في ركلات الترجيح بعد التعادل 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي.

سوريا حالياً في المركز الثالث بمجموعتها في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026، حيث حققت ثلاث نقاط من فوزها على كوريا الشمالية (1-0) وتعرضت للهزيمة أمام اليابان (0-5).

من المتوقع أن تخوض سوريا المباراتين القادمتين ضد منتخب ميانمار في مارس المقبل، وستتنافس في المراحل الأخيرة للتصفيات أمام كوريا الشمالية واليابان في يونيو، يتأهل الفريقان الأول والثاني في المجموعة إلى الدور الثالث من التصفيات المؤهلة لكأس العالم وكأس آسيا 2027 في السعودية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى