منوعات

“75 ألف دولار” لكل موظف ينجب طفلا في كوريا الجنوبية

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

قررت شركة في كوريا الجنوبية الدعم في جهود رفع معدل المواليد الذي يعاني من انخفاض كبير، من خلال استحداث مبادرة تشجيعية تتضمن دفع مبالغ مالية لموظفيها الذين يقررون الإنجاب.

أعلنت مجموعة “بويونغ”، وهي شركة إنشاءات مقرها العاصمة سيئول، عن نيتها دعم الموظفين من خلال تقديم مكافأة تصل إلى 100 مليون وون كوري (حوالي 75 ألف دولار) في كل مرة يُنجب فيها طفل. وتُعد هذه المبادرة جزءًا من جهود الشركة لتحفيز زيادة معدل الولادات.

تؤكد الشركة أيضًا عن نيتها دفع ما يقدر بمجموع قيمة 7 مليارات وون كوري (5.25 مليون دولار) نقدًا للموظفين الذين أنجبوا 70 طفلًا منذ عام 2021، في إطار دعمها لعائلات موظفيها.

تُشير التقارير إلى أن هذه المكافأة ستكون متاحة لجميع الموظفين، سواء كانوا من الذكور أو الإناث. وفي محاولة للتخفيف من العبء المالي على الموظفين في تربية الأطفال، قال رئيس مجلس الإدارة لي جونغ كيون إنهم يهدفون إلى توفير دعم مالي قيم للمساعدة في هذا السياق.

تُقدم الشركة أيضًا خيارًا للموظفين الذين لديهم ثلاثة أطفال أو أكثر، حيث يمكن للموظفين اختيار تلقي مبلغ نقدي قدره 300 مليون وون كوري (حوالي 225 ألف دولار) أو الحصول على سكن في حال توفرت الأرض المناسبة من قبل الحكومة.

وتأتي هذه المبادرة في ظل انخفاض معدلات الخصوبة في كوريا الجنوبية، حيث يُفضل النساء التركيز على حياتهن المهنية، وبلغ متوسط عدد الأطفال للمرأة في عام 2022 مستوى قياسيًا منخفضًا يبلغ 0.78. وتتوقع هيئة الإحصاء الكورية تراجع هذه النسبة إلى 0.65 في عام 2025، مما يبرز التحديات التي تواجه الاستقرار الديمغرافي في البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى