اخبار ساخنة

عراقي أصيب بـ”تشـ.ـوهات” بسبب “شامبو” يكشف تفاصيل الواقعة

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أحدثت صور رجل عراقي تعرّض لتورمات وحروق في وجهه ورأسه وعينيه بسبب استخدامه لمنتجات العناية بالشعر، التي اشتراها عبر حساب تجاري على وسائل التواصل الاجتماعي، جدلًا واسعًا بين المواطنين.

يُدعى “هلكوت عمر أحمد”، وهو من محافظة السليمانية في كردستان العراق، وتعرض لتورمات وحروق شديدة جراء استخدام “شامبو” أدى إلى العمى والحروق.

صرّح هلكوت عمر لـ”إرم نيوز” بأنه اشترى نوعًا من شامبو عبر البيع المباشر على صفحة في وسائل التواصل الاجتماعي، مع ضمان عدم وجود ضرر من استخدامه،  بعد 4 أيام من الاستخدام، تعرض وجهه للحروق والانتفاخ، مؤكدًا وجود تقرير طبي يثبت عدم وجود أي تحسس.

وأضاف أنه قدم شكوى ضد الشركة المنتجة لحماية الآخرين من الأذى الصحي،  وأوضح أن الشامبو الذي استخدمه تسبب في العمى في إحدى عينيه.

بعد تقديم الشكوى، باشرت الجهات الأمنية التحقيقات وألقت القبض على المشتبه به الذي يُعرف باسم “حمه ستايل”، وهو مشهور على وسائل التواصل الاجتماعي ومروج للمنتج،  لا تزال التحقيقات جارية معه حول القضية.

خبير صحي نبّه إلى أن العراق يعتبر سوقًا مفتوحًا لجميع البضائع دون رقابة فعّالة، وخاصة للمنتجات التي يتم الترويج لها عبر وسائل التواصل الاجتماعي، مما يعرّض المستهلكين للخطر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى