الاخبار

سوريا.. كشف الحصيلة النهائية للـ.ـعدوان الإسرائيلي على حمص

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أعلنت وزارة الصحة السورية عن نتائج الحادث الذي نجم عن العدوان الإسرائيلي على مدينة حمص، حيث بلغت حصيلة الضحايا 9 شهداء و13 جريحًا،  تتواصل جهود البحث وإزالة الركام والأنقاض في المنطقة المتأثرة.

أكدت الوزارة أن منظومة الإسعاف والطوارئ تفاعلت بسرعة من خلال 6 سيارات إسعاف التي هرعت إلى موقع الحادث فور وقوع العدوان في الفجر،  تسبب الهجوم في خسائر مادية في الممتلكات العامة والخاصة.

أوضح أحمد حبيب، مدير الخدمات الفنية في المحافظة، أن مرآب المديرية تم تدميره تمامًا وخرج من الخدمة نتيجة للعدوان،  وأشار إلى أن اللجان المختصة تقوم حاليًا بتقدير الأضرار، مشيرًا إلى تدمير كازية المرآب ومستودع الزيوت بالكامل والأضرار الكبيرة التي لحقت بآليات المديرية، مع تدمير 12 معدة هندسية وتضرر 48 آلية أخرى جزئيًا، إضافة إلى أضرار بناية المديرية والورشات الفنية وفقاً لروسيا اليوم.

وقد أفاد مصدر عسكري سوري بأن العدو الإسرائيلي قام بشن هجوم جوي في الفجر على نقاط في حمص وريفها، حيث تصدت وسائط الدفاع الجوي للصواريخ وتمكنت من إسقاط بعضها،  أسفر الهجوم عن استشهاد وإصابة عدد من المدنيين وتكبد خسائر مادية في الممتلكات العامة والخاصة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى