اخبار سريعة

مسؤول في البنتاغون: قواتنا تعرّضت لـ169 هجوماً في العراق وسوريا والأردن

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

صرح مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية لصحيفة “بوليتيكو” الأمريكية، لارا سيغمان، اليوم الاثنين، بأن القوات الأمريكية في مناطق العراق وسوريا والأردن تعرضت لـ169 هجومًا منذ تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

وأشارت إلى أن هذا العدد يتضمن 3 هجمات تعرضت لها القوات في سوريا بعد الضربات الأمريكية على العراق وسوريا يوم الجمعة الماضي.

وذكرت سيغمان أن أول هجوم كان في 3 فبراير، حيث تعرضت القوات الأمريكية في موقع الفرات لهجوم دون أن يحدث أي إصابات أو أضرار.

وأضافت أن الهجوم الثاني وقع في 4 فبراير بواسطة طائرة مسيرة استهدفت حقل عمر النفطي، مما أسفر عن إصابات لقوات سوريا الديمقراطية وأضرار جسيمة في البنية التحتية.

أما الهجوم الثالث، فحدث في 5 فبراير، حيث أطلقت صاروخًا على القوات الأمريكية وقوات التحالف في موقع الفرات دون حدوث أي إصابات أو أضرار، وفي سياق متصل، استهدفت الولايات المتحدة مدن دير الزور والميادين والبوكمال في شرق سوريا قبل يومين، حسب مصادر الميادين، وأشارت إلى أن المواقع التي تم استهدافها كانت قد أُخليت بالكامل قبل الهجوم.

كما شنت القوات الأمريكية ضربات في العراق وسوريا يوم الجمعة الماضي ضد “قوة القدس” الإيرانية وحلفائها، حيث أعلنت القيادة المركزية الأمريكية أنها ضربت أكثر من 85 هدفًا باستخدام طائرات من الولايات المتحدة وفقاً لموقع الميادين نت.

 

وفي رد فعل، استدعت وزارة الخارجية العراقية القائم بالأعمال لسفارة الولايات المتحدة في بغداد احتجاجًا على العدوان الأمريكي، وأكدت الرئاسة العراقية أن هذا العدوان يشكل انتهاكًا صارخًا للسيادة العراقية ويزيد من التوتر في المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى