اخبار سريعة

مديرة مكتب الزيتون : سمحت الحكومة بتصدير جزء من الإنتاج كي لا نفقد الأسواق العالمية

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أوضحت عبير جوهر، مدير مكتب الزيتون في وزارة الزراعة، في تصريح لصحيفة “الوطن”، أنه يجب وضع استراتيجيات لكل مكتب لتعزيز التعاون بينها وتحسين إنتاجية الزيتون وتقييم أداء الأصناف المحلية، مع التركيز على تحسين الإنتاج بشكل عام.

تأكيدًا على أهمية تنظيم العمل في المديريات المركزية والتنسيق بينها، تمثل هذه الجهود جزءًا من استراتيجية الوزارة لتعزيز الإنتاج وتحسين الأوضاع الزراعية وفقاً لصحيفة الوطن المحلية.

فيما يتعلق بمكتب الزيتون، أكدت جوهر أن هناك رؤية جديدة تُعد حاليًا لتحسين إنتاج الزيتون، حيث أشارت إلى أن إنتاج سوريا من الزيتون لهذا العام يُعتبر متوسطًا مقارنة بالعام الماضي،  وأوضحت أن جزءًا من هذا الإنتاج سيستخدم كزيتون مائدة، بينما سيُستخدم الجزء الأكبر لعمليات العصر.

وأشارت إلى أن نصف إنتاج الزيتون لهذا العام يأتي من المناطق التي تخضع لسيطرة مختلفة، مشيرة إلى التحديات التي تواجه المناطق الساحلية وتأثيرها على الإنتاج بسبب التغيرات المناخية والجفاف وقلة الخدمات والمستلزمات الزراعية.

وأكدت أن الحكومة سمحت بتصدير الزيتون لضبط الأسواق ومكافحة التهريب، مع وضع شروط للتصدير لضمان عدم تأثيره على الأسواق المحلية،  وأضافت أن هناك تحديدًا لكميات التصدير وحجم العبوات للحفاظ على مكانة سوريا في سوق زيت الزيتون العالمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى